الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تصريح من وزير التربية حول امتحان طلبة التوجيهي

وزارة التربية والتعليم


الوكيل الاخباري - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، ان 70 الف من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، ادّوا اليوم السبت الاختبار التقييمي الاول عبر منصة درسك.اضافة اعلان


واضاف الدكتور النعيمي مساء السبت، ان هذا الرقم يعكس حرص الطلبة على تقييم هذه التجربة والمشاركة بتأدية الاختبار في اطار تفاعلهم بمنظومة التعليم عن بعد التي اطلقتها الوزارة منذ تعليق دوام المدارس جراء الاجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

واوضح الدكتور النعيمي، أن طلبة التوجيهي المستهدفين حوالي 89 الف طالب وطالبة من المقيدين في المدارس الحكومية، مبينا أن عدداً من المدارس كانت قد اجرت الاختبار التقييمي الاول لطلبتها قبل تعليق دوام المدارس.

وفيما يتعلق ببعض ملاحظات الطلبة حول بطء الدخول للمنصة لاداء الاختبار، اوضح وزير التربية والتعليم، ان المنصة شهدت اقبالا كبيرا من قبل الطلبة للدخول في جميع الصفوف، رغم ان الاختبار التقييمي لهذا اليوم كان فقط لطلبة التوجيهي وفق البرامج المعلنة للاختبار من قبل، مبينا ان المنصة شهدت اليوم السبت دخول نحو 435 الف زيارة سواء لاداء الاختبار او الاطلاع على شكله والياته.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلبة من غير الاردنيين، للتأكد من الرقم التعريفي للدخول للمنصة لاداء الاختبار، ويشمل، رقم تعريف "اوبن اميس"، ورقم اللجوء او رقم تعريف الامن للطلبة اللاجئين السوريين، ورقم جواز السفر للطلبة من الجنسيات الاخرى، ورقم البطاقات التعريفية لأبناء الاردنيات، بالإضافة الى رقم دفتر العائلة وبطاقة الاحوال المدنية ورقم شهادة الميلاد.

وأوضحت ان الرقم الوطني هو المعتمد للدخول للمنصة وأداء الاختبار للطلبة الاردنيين.

ويتقدم للاختبار يوم غد الاحد طلبة الصف الحادي عشر للفروع العلمي والادبي والشرعي والاختبار ضمن ورقة واحدة ولمدة ساعتين بمباحث اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، فيما يتقدم طلبة فروع الصناعي والزراعي والفندقي والمنزلي للاختبار بمبحثي اللغة العربية والإنجليزية بورقة منفصلة ولمدة ساعتين، فيما يتقدم طلبة الصفين التاسع والعاشر للاختبار بمباحث اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات.

وكان طلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، تقدموا للاختبار اليوم السبت بمباحث المواد المشتركة وهي التربية الاسلامية واللغتين العربية والإنجليزية وتاريخ الاردن.

ونشرت الوزارة فيديو توضيحي وارشادي للدخول للمنصة لاداء الاختبار، فيما أوضحت إمكانية الحصول على الرقم التعريفي للطالب من خلال تعبئة بعض المعلومات.