الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



توضيح هام من وزارة الصحة حول تحويل المرضى حال عدم توفر الأسرّة بالمستشفيات - تفاصيل

وزارة-الصحة-الاردنية



 الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - طرحت وزارة الصحة عطاءً لشراء الخدمات من المستشفيات الخاصة حال عدم توفر اسرة او الخدمة الطبية في الوزارة .

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في بيان وصل موقع الوكيل الاخباري ان شراء الخدمات وتحويل المرضى الى المستشفيات الخاصة حال عدم توفر الاسرة او الخدمة الطبية يأتي تسهيلا على المؤمنين صحيا حيث سيسهم هذا الاجراء في تقليص مدة انتظار المرضى للحصول على الخدمة الطبية.

وأضاف ان من شأن هذا التوجه الحصول على الخدمة الطبية المطلوبة وفي ذات الوقت خفض النفقات التي تتحملها الوزارة جراء التحويلات لمستشفيات القطاعات الصحية المختلفة .

وبين الدكتور جابر ان شراء الخدمات يشمل حوالي 60 حزمة علاجية في امراض القلب والسرطان والكلى والشرايين وغيرها من الاختصاصات التي تحتاجها الوزارة بشكل ملح وتعاني من نقص فيها .

واشار الى ان الوزارة اعلنت عن عطاء شراء الخدمات والذي يتيح لها الحصول من المستشفيات على الاسعار التفضيلية الاقل لتقديم الخدمة الطبية ضمن الحزم المطلوبة وذلك حفاظا على المال العام .

وفي الوقت الذي لم يتطرق فيه البيان لحجم الانفاق المالي الذي تتحمله الوزارة جراء التحويلات للقطاعات المختلفة فان مصادر وثيقة الاطلاع داخل اروقتها تشير الى ان هذه الكلف تناهز (200) مليون دينار سنويا .

واردف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان هذه الكلفة الباهظة تشكل عبئا ثقيلا على الوزارة التي تتجه النية لديها لانشاء مراكز متخصصة تتبع لها خلال العامين المقبلين من اجل تقليص حجم التحويلات .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة