الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جامعات تؤخر امتحاناتها الاثنين وأخرى تتحول للدراسة عن بعد - تحديث

1202216163727803130200


الوكيل الإخباري - أعلنت عدة جامعات أردنية، اليوم الأحد، تأخير مواعيد بدء الامتحانات النهائية ليوم غد الاثنين، وتأخير الدوام فيها، والتحوّل إلى نظام التعلم عن بعد بسبب الظروف الجوية السائدة.

اضافة اعلان

وأعلنت الجامعة الهاشمية تأخير موعد بدء امتحانات الطلبة ليوم غد الاثنين 17/1/2022 لمدة ساعة.

 

وقررت جامعة عمان العربية انتهاء دوام اليوم الأحد في الساعة 2 عصرا، على أن تكون جميع محاضرات الطلبة عن بعد عبر تطبيق Zoom اليوم الأحد ويوم غد الاثنين ويكون دوام أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الساعة 10 صباحا.

 

كما قرر رئيس جامعة الزيتونة الأستاذ الدكتور محمد المجالي تأخير دوام العاملين في الجامعة ليوم الإثنين 17/1/2022 للساعة التاسعة صباحا وامتحانات الطلبة للساعة العاشرة صباحا.

 

وقرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية أ.د عمر نواف المعايطة تأخير دوام العاملين في الجامعة ليوم غدٍ الاثنين الموافق 17/1/2022 إلى الساعة التاسعة صباحا باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، وتكون كذلك جميع امتحانات الطلبة في تمام الساعة التاسعة صباحا وضمن الجداول المعلنة مسبقا.

 

وقرر رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة ارجاء دوام الطلبة والعاملين في الجامعة ليوم غدٍ الاثنين إلى الساعة العاشرة صباحاً.


واستثنى القرار الوحدات والدوائر التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

 

كما قررت جامعة العلوم والتكنولوجيا تعديل موعد بدء الامتحانات لهذا الأسبوع (١٧-٢٠ /١ /٢٠٢٢) ليصبح في تمام الساعة العاشرة صباحا.

 

وقرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين الموافق 17/1/2022 إلى الساعة التاسعة صباحا، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، وذلك حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين في ظل الظروف الجوية السائدة، على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.


كما وتقرر ترحيل موعد امتحانات الطلبة المقررة غدا الاثنين في الساعة 8:30 صباحا إلى الساعة 3:00 عصرا، حيث تم إبلاغ الطلبة بذلك عبر بريدهم الالكتروني.

 

وقررت جامعة مؤتة تعديل مواعيد الامتحانات النهائية المقررة ليوم غد الاثنين 17/1/2022 وذلك بتأخيرها عن موعدها لمدة ساعة.

 

وحول الجلسة الأخيرة من الامتحانات والتي تبدأ الساعة (2.45 -4.45) ذكرت الجامعة أنها امتحاناتها تنقل إلى يوم السبت الموافق 29/1/2022 وسيتم الإعلان عن توقيت الامتحانات في ذلك اليوم لاحقا.

 

كما قررت جامعة الحسين بن طلال تأخير جميع الامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 17/1/2022، لتبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا، وكذلك تأخير الدوام الرسمي لأعضاء الهيئة الادارية إلى الساعة التاسعة والنصف صباحا.


ونوهت الجامعة إلى ضرورة تعديل مواعيد الامتحانات كما هو مبين أعلاه، وابلاغ الطلبة بذلك، كما أهابت بالعمداء ومدرسي الجامعة التعاون مع الطلبة في حال حصول بعض التأخر من قبل الطلبة.

 

وقررت جامعة آل البيت، الأحد، تأخير مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي ساعة، والتي تمتد من 16 إلى 27 كانون الثاني، لتبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا.


وقالت الجامعة في تعميمها إن تأخير مواعيد الامتحانات الذي جاء بسبب الظروف الجوية السائدة، يشمل امتحانات التخصص والمتطلبات المحوسب والورقي ويستثنى من التعميم امتحانات الماجستير خارج أوقات الدوام والتي ستبقى كما هي.

 

كما قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، تعليق عقد الامتحانات النهائية ليوم غد الاثنين في كلية الشوبك الجامعية وتأجيلها إلى التاسع من شباط المقبل.

وتقرر تفويض عميد الكلية باتخاذ الإجراء المناسب فيما يتعلق بدوام الكادر التدريسي والإداري حسب ما تقتضيه الحالة الجوية.

 

من جهته قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، تأخير الدوام الرسمي، ليوم غد الاثنين، إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، حفاظا على سلامة وأمن طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة

 

وتتأثر المملكة حاليا بمنخفض جوي شهدت خلاله عدد من المحافظات تساقطا غزيرا للأمطار يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، فيما سادت الأجواء الباردة جدا عموم المناطق.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من تشكل السيول في مجاري الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية.