الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

شفاء 4 حالات جديدة في اربد ولا اصابات لليوم العاشر

فحص-كورونا-كلمة-الاردن-3


الوكيل الإخباري- أكد عضو لجنة الاوبئة الوطنية ومسؤول ملف كورونا في الشمال/مقرر اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الازمة في محافظة إربد الدكتور وائل الهياجنة، خلو إربد من الاصابات بفيروس كورونا لليوم العاشر على التوالي.

اضافة اعلان


وقال الهياجنة، اليوم الثلاثاء،إن البرتوكول المعتمد في تقييم الحالة الوبائية يحسب بالأسابيع وليس بالأيام ما يعني ان إربد اقتربت من التعافي بشكل كبير وهذا ما ادى الى فك الحجر التحفظي على عدد من العمارات والبنايات في الرمثا وإربد.


وبين الهياجنة ان المؤشرات في تعافي اربد تأتي من كون البؤر الرئيسة التي انتشر بها الوباء كعرس اربد وعمارة طلبة 48 والرمثا مضى عليها اكثر من اسبوعين دون ظهور نتائج ايجابية لأشخاص مخالطين او مقربين منهم.


ورجح الهياجنة خروج اربع حالات شفاء جديدة من مستشفى الملك المؤسس اليوم ما يعني انخفاض حالات الدخول المتبقية في المستشفى الى 28 حالة فقط.


ولفت الهياجنة الى انه اجري في محافظة اربد لغاية صباح اليوم الثلاثاء ما يقارب 6 الاف فحص ومسحة مخبرية، مؤكدا ان فرق الاستقصاء الوبائي التي تعمل في الشمال وعددها 25 فريقا انتشرت منذ صباح اليوم في ألوية محافظة اربد المختلفة وعدد من مناطق محافظات الشمال ضمن خطة اخذ العينات العشوائية بعد انجاز المراحل السابقة من فحوصات المصابين والمخالطين ومخالطين المخالطين.


ولم يستبعد الهياجنة اتخاذ قرار لاحق من قبل خلية ادارة الازمة على المستوى الوطني بعد استكمال الفحوصات العشوائية ومرور الحد الأعلى من فترة حضانة الفيروس، بعزل محافظة إربد عن باقي المحافظات.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة