الخميس 09-02-2023
الوكيل الاخباري

مؤسّسة التدريب المهني ونقابة المهندسين الزراعيين يبحثان تطوير برامج مشتركة

6309e5bd77699


الوكيل الاخباري- بحث مدير عام مؤسّسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، مع نقيب المهندسين الزراعيين علي أبونقطة، أوجه التعاون المشتركة في مجال التدريب بالقطاع الزراعي.

اضافة اعلان


وقال الغرايبة في بيان، إنّ المؤسّسة حريصة على تعزيز التعاون مع النقابة وجميع القطاعات التنموية المحلية والدولية وتوفير البرامج التدريبية التي تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة ومهارات المستقبل.


وتحدث عن "تشكيل فريق عمل من الطرفين لتطوير اتفاقية تعاون بهدف تقديم التدريب المتخصص للمهندسين الزراعيين وغيرهم من الشباب والشابات الأردنيين الباحثين عن عمل والمهتمين بالعمل في هذا القطاع بالتعاون مع وزارة الزراعة وبدعم من الجهات الدولية الشريكة".


وأشار إلى "أهمية تمكين المستفيدين من هذه البرامج لإنشاء مشاريعهم الريادية التي تساهم في توفير فرص العمل المستدامة، للإسهام في معالجة البطالة بين صفوف المهندسين الزراعيين، الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود جميع القطاعات التنموية لتوفير الحلول الخلاقة".


وبيّن الغرايبة أنّ المؤسّسة تقوم بتطوير برامجها التدريبية وإعادة تصميمها بشكل يلبي الاحتياجات التدريبية في سوق العمل بالقطاع الخاص المحلي والإقليمي والدولي، وبالشراكة مع القطاع الخاص الذي يعتبر المولد الرئيسي لفرص العمل.