الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



مباحثات بين "الصداقة الأردنية" والبرلمان الأوروبي

مجلس النواب



الوكيل الاخباري - بحثت لجنة الصداقة الأردنية مع البرلمان الأوروبي في مجلس الأعيان برئاسة العين علياء بوران، اليوم الأحد، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدّى الأردن أندريا فونتانا، تعزيز سبل التعاون المشترك.

وقالت العين بوران إن المملكة بقيادة الملك عبدالله الثاني لدّيها علاقات قوية ومميزة مع الدول الاعضاء في الاتحاد الأوروبي، ونحرص على تعزيز سبل العلاقات القائمة والبناء عليها في شتى المجالات والقطاعات.

وأشادت بجهود بعثة الاتحاد الأوروبي في عمّان، التي قادها فونتانا، بالتنسيق والتعاون مع القطاعات الرسمية والأهلية ومنظمات المجتمع المحلية، والمتوائمة مع اجراءات المملكة في المضي قدمًا نحو الاصلاح السياسي والنهوض الاقتصادي والعدالة الاجتماعية.

وتحدث سفير الاتحاد الأوروبي حوّل أبرز التغييرات التي جرت في البرلمان الأوروبي بعد انتخاب مجلسه الجديد في شهر أيار الماضي.

وقال السفير انه على وشك إنهاء مهامه في المملكة.

وأكد استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للمملكة، التي تلعب دورًا كبيرًا في احلال السلام والاستقرار في المنطقة، فضلًا عن دورها الإنساني في استضافة العديد من اللاجئين السوريين رغم مواردها المحدودة.

وبين السفير الأوروبي موقف الاتحاد الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والقائم على حّل الدولتين بناءً على القرارات الشرعية الدولية، وهو ما يتواءم مع موقف الأردن الثابت تجاه القضية.

بدورهم ثمن الأعيان دعم الاتحاد الأوروبي للمملكة والوقوف بجانبها في الكثير من القضايا المحلية والاقليمية والعالمية، داعين إلى رفع مستوى الدعم الأوروبي للأردن وشعبه.