الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة الأطباء تحذر من إعلانات لعيادات تجميل غير مؤهلة

أفضل-عيادات-التجميل-في-دبي-افضل-دكتور-تجميل-في-دبي-2022


الوكيل الإخباري - أحمد بني هاني
حذر نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور زياد الزعبي المواطنين من الإعلانات المتعلقة بالإجراءات التجميلية المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أن بعضها غير صحيح وتجرى في عيادات أو اشخاص غير مؤهلين.اضافة اعلان


وقال الزعبي في حديث لـ"الوكيل الإخباري"، إن هناك عيادات غير مؤهلة لتقديم الإجراءات الطبية، وقد تحدث مضاعفات للمريض في حالة وقوع خطأ طبي، لافتا إلى أن هكذا تدخلات طبية تقع ضمن اختصاص أطباء الجلدية ولا يصح أن تجرى من قبل الممرضين أو غير الأطباء المختصين.

وأضاف أن هناك جراحات وإجراءات طبية مثل شفط الدهون وشد البطن يجب أن تجرى داخل المستشفيات وليس في العيادات لضرورة توفر شروط محددة تضمن الحفاظ على صحة المريض وتجنب حدوث أي مضاعفات، عدا عن الخبرة والشهادات التي يجب أن يحملها الطبيب مثل الجراحة العامة اختصاص البورد الأردني وبورد جراحة التجميل أيضا، أما حقن الفيلر والبوتوكس والليزر قد تجرى في العيادات إذا توفرت الخبرات والشروط الصحية والتراخيص.

وأشار الزعبي إلى أن بعض الإجراءات الطبية تجرى داخل عيادات طبية مرخصة من قبل وزارة الصحة ونقابة الأطباء شريطة أن يكون الطبيب مسجلا في النقابة كطبيب وحاصل على مزاولة المهنة من الوزارة في اختصاص الجلدية أو التجميل وذلك كشروط أساسية عند التقدم بطلب لإنشاء عيادة.

وبيّن أن هناك شكاوى وصلت وتم التحقيق فيها وتم اتخاذ الإجراءات بحسب قانون النقابة، لافتا إلى أنه يتم إغلاق عيادة الطبيب في حال تبين أن هناك خطأ طبي في العيادة.

ودعا الزعبي الأشخاص الذين يودون إجراء مثل هكذا تدخلات طبية إلى البحث عن جهات معتمدة ومرخصة ويفضل أن تجرى من قبل طبيب مختص وداخل المستشفيات لضمان حق المريض والطبيب.

وكانت في الآونة الأخيرة انتشرت عروض عيادات ومراكز التجميل بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبأسعار مشجعة.