الأحد 25-07-2021
الوكيل الاخباري

هل تغطي شركات التأمين الصحي في الأردن العلاج من كورونا ؟

92020510345672629842


الوكيل الاخباري - قال رئيس الاتحاد الأردني لشركات التأمين، ماجد سميرات، الأحد، إن شركات التأمين الصحي لا تغطي "عادة" العلاج من الأوبئة، وذلك بعد أن سمحت الحكومة للمستشفيات الخاصة باستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد.  اضافة اعلان


وأوضح سميرات لـ "المملكة": "ما هو متفق ومتعارف عليه، أن الأوبئة لا تشملها شركات التأمين الصحي ضمن التغطية. وحتى في الأردن قانون الصحة العام يُحدد مسؤولية الدولة والحكومة في مكافحة المرض وتغطيته".  

"تغطية العلاج من فيروس كورونا المستجد من خلال شركات التأمين الصحي يعتمد على شروط العقد المتفق عليه بين الطرفين"، وفق سميرات.

وأضاف، أن "عقد التأمين، قانونيا، من العقود الوسيطة وهو اتفاق بين الطرفين بين شركة التأمين والعميل. وتغطية علاج فيروس كورونا المستجد من خلال شركات التأمين يعتمد على شروط العقد المتفق عليه بين الطرفين والاستثناءات داخل العقد".

وأشار إلى أن بعض العقود "تمنح هذه التغطية وبعضها الآخر لا يمنحها".

وكانت لجنة الأوبئة سمحت للمستشفيات الخاصة باستقبال المصابين بالفيروس، وذلك في ضوء ازدياد أعداد الإصابات في هذا الوباء، بحسب ما ذكر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، فوزي الحموري. 

سميرات قال إنه "لا بد من وجود بروتوكول طبي واضح يحدد الإجراءات الواجب اتباعها عند إدخال مريض كورونا والخدمات التي ستقدمها المستشفيات". 

"إدخال المرضى (في المستشفيات الخاصة) بهدف العزل أو الحجر فهذا لا يدخل ضمن نطاق وثيقة التأمين، وهو ما ينطبق على الفحوص الاستقصائية"، وفق سميرات.