الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل ينتقل فيروس كورونا القاتل عبر البضائع القادمة من الصين؟

00232479fb6d1760815517


الوكيل الاخباري - نفى مساعد الأمين العام لوزارة الصحّة لشؤون الرعاية الصحيّة الأوليّة الدكتورعدنان إسحاق انتقال فايروس "كورونا" عبر البضائع القادمة من الصين.اضافة اعلان


وأكد إسحاق وفق موقع "أكيد" أنّ هذا المرض لا ينتقل عن طريق مُلامَسة الملابس أو غيرها من المواد، إنما تبيّن أنه ينتقل عن طريق المأكولات البحريّة والمأكولات التي تحوي أنواعاً مختلفة من لحوم الحيوانات المُستخدَمة في مدينة "ووهان" الصينية.

وقال موقع "أكيد": "نشر موقع إخباريّ محليّ تقريراً بعنوان "تحذير للأردنيّين من انتقال "الكورونا" عبر البضائع الصينية"، مورداً في التفاصيل معلومات متناقضة، وغير متناسبة مع العنوان".

وأضاف أكيد: "نشر التقرير معلومات متناقَلَة على لسان مختصّين أجانب وعرب، حملت آراؤهم تناقضاً حول احتماليّة انتقال فيروس "كورونا" من خلال البضائع القادمة من الصين، فيما لم يكن العنوان مناسباً مع متن التقرير، والذي شكّل مخالفة مهنيّة وأخلاقيّة، بنقل معلومات غير صحيحة وإثارة هلع المتلقين".

وبحسب إسحاق، انتشر فيروس كورونا في مدينة "ووهان"، لاعتمادهم على هذه الحيوانات مثل الأفاعي والخنازير في أطباقهم الغذائيّة، وأصبحت العدوى تنتشر بسبب الاتصال المباشر مع المريض.

يُذكّر "أكيد" بضرورة توخّي الوسائل الإعلاميّة الدقّة والحذر حين التعامل مع قضايا حسّاسة مثل هذه الأمراض والأوبئة، حيث يمكن للمعلومة غير الصحيحة أن تثير هلع المواطنين، وتبثّ الرعب في قلوبهم، ومن الأولى العودة إلى الجهات المختصّة واستشارتها قبل نشر أيّة معلومات من مصادر مجهولة أو غير موثوق بها.