الثلاثاء 07-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الأونروا لـ الوكيل: دخول نحو 55 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة لغاية الان

نننننننن


الوكيل الاخباري -رصد 
أكد المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الدكتور عدنان أبو حسنة من قطاع غزة أن 3 دفعات فقط من المساعدات دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بنحو 55 شاحنة تحتوي على أدوية ومياه . 

وأضاف أبو حسنة خلال اتصال هاتفي من رفح عبر برنامج الوكيل، على راديو هلا أن اليوم الثلاثاء شهد دخول 15 شاحنة منها 8 شاحنات أدوية وشاحنة واحدة مياه مؤكداً أن ما يدخل إلى القطاع نقطة في بحر احتياجات المواطنين داخل القطاع المحاصر . 

وبشأن الوقود أشار أنه سينفذ خلال 24 ساعة في قطاع غزة وسيتوقف عمل المستشفيات والمخابز وجميع مناحي الحياة في القطاع، مطالباً بإدخال 100 شاحنة يومياً إلى قطاع غزة .

ولفت إلى ملاحظة ظواهر الإصابة بجدري الماء في قطاع غزة بسبب شرب المياه الملوثة بعد أن انقطعت مياه الشرب منذ أيام مشيرا أن نسبة المواد المسرطنة والسامة في مياه غزة 9 أضعاف المعدلات العالمية .

ونوه أن الأونروا تجري مباحثات مكثفة مع جوانب عدة منها إسرائيل لإدخال الوقود والمساعدات التي يحتاجها قطاع غزة داعيا الالتزام بمعايير وأخلاقيات الحرب .

وأوضح أن الأونروا تزود إسرائيل مرتين يومياً باماكن مواقعها لحماية موظفيها قائلاً "برغم من ذلك استشهد 36 موظف وأصيب العشرات بسبب القصف الإسرائيلي ".

ونقل ابو حسنة مشاهد مروعة عن سقوط بنايات سكنية لم يصلها دعم اخلاء الجثث حتى الان مؤكداً وجود اعداد كبيرة من الشهداء لا زالوا تحت الأنقاض.

اضافة اعلان