الجمعة 07-08-2020
الوكيل الاخباري



"أردننا جنّة - أردننا بخير" بأسعار تشجيعية

الحكومة تطلق برنامجا سياحيّا تشجيعيّا ينــاسب الأردنييــن - فيديو

سياحة



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - تعكف الحكومـة على إطـــلاق برامــج سياحيّة تشجيعيّة، الأربعاء القادم ، وذلك ضمن برنامج "أردننا جنة - أردننا بخير " ، بهدف تشجيــع السياحة الداخليّة، في إجراء حكومي جديد للتخفيف على المواطنين من وطـــأة أزمة كورونا .

 

جاء ذلك ، خلال حديث مدير عام هيئة تنشيط السياحة ، الدكتور عبد الــرّزاق عربيّات لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبـر أثيــر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديـو هلا " ، مؤكّـدا أن البرنامج ، يتضمن دعم الطيـران الـداخلي ، ودعم أسعار التذاكر ، من أجـل توفيـر قيمتها على المواطن الأردني ، بحيث تكون " في متناول الجميـع" .

 

ولفت عربيّات للإعلامـي محمّد الوكيل، أن هنالك (25) ألف ليلة مجانيّة إلى "البترا" و (15) ألف ليلة مجانيـّة لـ"وادي رم" ، كإجراء تحفيزي للمواطنين.

 

وسيتم إشراك المكاتب السياحيّة لتسويق برنامج “أردننا جنة – أردننا بخير “، إلى جانب وزارة السياحة والآثـار ، كما أن هنالك تطبيق إلكتروني خاص بالبرنامج بحيث تجري عملية التسجيل والاشتراك من قبل المواطنين والــزوّار بطريقة مُيسّرة، وفق الدكتور عربيّات.

 

وأوضـح أن حافلات النقل ، وليلة في البترا ،وليلة في وادي رم ستكون ضمن البرنامج المجــاني ، أما تكلفة السياحة إلى العقبة ستكون على حساب المواطن ، وجميعها ضمن ذات البرنامج .

 

وكشف عربيّات ، عن عدد الذين استفادوا من برنامج "أردننا جنة - أردننا بخير " ، حيث وصل إلى (4800) مواكن ، منذ إنطلاق المنصّة ، مشدّدا على أهمية السياحة غير المحليّة ، لرفع مخزون العملة الصعبة في البنك المركزي .

 

وزاد " يتم مراعاة إجراءات الصحة والسلامة العامة، فيما يتعلّق بفيروس كورونا ، والإلتزام بشروط التباعد الاجتماعـي " .

 

أسعار تحفيزيّـــة

وفي سياق متصل ، أكد رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، الدكتور سليمان الفرجات، على أنه يتم العمل على إنشاء قرية تراثيّة في البترا، بخدمات مميّزة .

 

وعبّـر الفرجات لـ"برنامج الوكيل" عن استعداده التام ، من أجل سياحة داخلية مُشجّعة ، من خلال عروض للفنادق ، والخدمات المُقدّمة ، بأسعار تحفيزيّة للمواطن الأردني .

 

ولفت ، على متابعة الاستغلال الحاصل في "البترا" ، من خلال قيام أشخاص يملكون "مــــركبات صغيرة" ، بطلب مبلغ من المال مقابل جولة في في المنطقة والتي تصل إلى (120) دينارا .

 

وقال " سيتم متابعة الموضوع ، والإعلان عن تعليمات جديدة ، لكبح جماح هؤلاء الذين يستغلون الأردنييـــن".

 

جاء ذلك على ضـوء شكوى من أحد المواطنين ، تشــير إلى نقص الخدمات في البترا ، واستغلال للسيّاح المحليين ، الأمر الذي حدا بالإعلامي محمّد الوكيل للوقوف على ذلك.