الإثنين 17-02-2020
الوكيل الاخباري



متفائلا بالحزم الاقتصادية

الرزاز لـ الوكيل : موقف الأردن ثابت بخصوص القضية الفلسطينية - فيديو

2454e522-de8d-4787-938c-f1a5cac19037



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد رئيس الوزراء ، الدكتور عمر الرزاز ، أن العمل جارِ على إنهاء مشروع الطريق الصحراوي ، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذه خلال العام الحالي .

 

وأشار في حديثه عبر "برنامج الوكيل"، والذي يبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" صباح اليوم الأحد "، أن ذلك يأتي نتيجة للحوادث المتكررة ، التي تسببت بخسائر في الأرواح .

 

الحزم الاقتصادية مثمرة 

وتطرّق الرزاز في حديثه للإعلامي محمد الوكيل، حول الحزم الاقتصادية ، التي من شأنها تحسين الوضع المعيشي للأردنيين ، حيث قطاع العقار ، وانتعاشه مؤخرا ، إضافة إلى انتعاش قطاعات السياحة، والصناعة ، وتكنولوجيا المعلومات ، وتوفير (30) ألف فرصة عمل للأردنيين ، بحسب توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

 

صفقة القرن لم تتضح بعد 

وفيما يتعلّق ، بـ"صفقة القرن"، فقد شدّد الرزاز على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، بثوابت المملكة ، الرامية إلى شرعية الفلسطينيين وحقوقهم ، ضمن الثوابت التي لا مساومة عليها .

 

وأوضح ، أن معالم الصفقة لم تتضح بعد "، مؤكدا أن جلالته مستمر على ما بدأ عليه ، من منطلق الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، حيث التوجيهات الملكية في الوقوف مع القضية الفلسطينية على الدوام، وتابع " جلالته يصر على الثوابت في القضية الفلسطينية وهذا ليس بغريب على القيادة الهاشمية" .

 

مؤتمر دافوس 

وعرّج على مؤتمر دافوس الاقتصادي، الذي عُقد مؤخرا ، حيث بين الرزاز ، أن هنالك إشادة عالمية برؤى جلالته ، فيما يتعلّق بالقضايا المحلية ، التي تهمّ الأردنيين ، خاصة فيما يتعلّق بملف اللاجئين ، حيث استضافة الأردن لهم ، بالرغم من محدودية إمكانياته.

 

وأردف قائلا" العالم في المؤتمر أبدى احترامه الكبير والثقة العالية بسيدنا".

 وتحدّث عن جهود جلالة الملك ، في محاربة الإرهاب ، من منطلق مسؤوليته حيال أبناء شعبه .