الجمعة 30-10-2020
الوكيل الاخباري



ماسح ضوئي للكشف عن المرض

'الصحة' للوكيل : نُطمئن الأردنيين وممنوع دخول الصينيين - فيديو

e0ba2f1e-d36b-495a-b109-a12c575f56c5


الوكيل الإخباري - أكد مساعد أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية ومسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة، الدكتور عدنان اسحق ، أن هنالك إجراءات مشدّدة، لضبط المعابر الحدودية وفحص القادمين الى الأردن ، تحسّبا من "فيروس كورونا".

اضافة اعلان
 

وأشار الدكتور اسحق ، صباح اليوم الأحد ، خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، أن هنالك قرارا من وزير الداخلية يمنع بدخول الأشخاص القادمين من الصين ومن إيران ، عدا عن الأردنيين ، بعد التأكد من خلوهم من المرض .

 

ولفت ، أن هنالك ماسحا ضوئيا على كافة الحدود والمعابر، حيث يتم تصوير الشخص الذي يُعاني من ارتفاع في الحرارة ، وبالتالي ، يتم الكشف عنه من خلال كادر مختص في غرفة عزل خاصّة ، للتأكد من خلوه من الفيروس،مُشدّا على عدم السماح لأشخاص بالدخول إلى الأردن ، إلا بعد التأكد من خلوه من المرض .

 

وطمأن اسحق الأردنيين، خلال حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، من خلو الأردن من الفيروس القاتل ، وزاد " بالرغم من وجود الأردن وسط دول تعاني من وجود "كورونا" فيها ، إلا أن الأردن بفضل الله خالية من المرض".

 

وأوضح أنه يتم الحجر الصحي على (8) أشخاص حاليا،لعدم استكمال (14) يوما ، حيث تتم الإجراءات الاحترازية لهؤلاء ، لافتا ،انه جميع الطلبة الأردنيين غادروا مستشفى الأوبئة، مؤكدا أن عدد الإصابات بفيروس الكورونا في الصين بدأ يتقلّص .

 

وعن علاج الفيروس ، تابع إسحق " لا علاج نوعي لمرض كورونا" ، مبيّنا أن هنالك تشابه بين أعراض المرض والأنفلونزا الموسمية ، ويظهر ذلك من خلال الفحص والكشف عنه .