الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



بعد مخالطة الممرض لسائق شاحنة في المفرق

انتظار نتائج عيّنات مخالطي ممرض في الشونة الشمالية - فيديو

عد



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد مساعد الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة ، الدكتور عدنان إسحـاق ، أن عدد المصابين لمخالطي سائق الشاحنة في المفرق وصل إلى (14) إصابة حتى مساء اليوم ، بما فيهم السائق .

 

وأضاف اسحاق ، في حديثه عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، اليوم الخميس ، أن ممرض في مستشفى الشونة الشمالية ، أصيب بالفيروس ، نتيجة لمخالطته سائق الشاحنة ، وتم أخذ العيّنات من المخالطين للممرض في المستشفى ، وبانتظار نتائج الفحوصات . 

 

وأشار ، إلى أنه سيتم تعزيز مديرية صحة المفرق ، بفرق الاستقصاء الوبائي من عمّان ومن إربد ، وقال " سيكون (16) فريقا لمحاصرة المخالطين من خلال إجراء الفحوصات لهم ، للحدّ من انتشار الفيروس".

 

وتابع إسحاق " ستقوم فرق التقصي الوبائي ، بالتوســّع في أخذ عيّنات الفحص، غدا الجمعة ، ، لمخالطي المصاب، ومخالطي المخالطين" .

 

وبيّن ، أنه سيتم إعادة الفحوصات للمخالطين للسائق بينهم (4) أشخاص من العاصمة عمان، الأسبوع القادم ، حيث ظهرت نتائجهم "سلبية" ، وتابع " من باب الوقاية ، سيتم إجراء الفحوصات مرّة أخـرى".

 

وقد ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس الى ( 21 ) صابة بما فيها السائق الذي يقطن ببلدة الخناصري بمحافظة المفرق، بحسب مصدر مسؤول في لجنة الاوبئة.