الأربعاء 19-02-2020
الوكيل الاخباري



عبر "برنامج الوكيل"

سخط شعبي من ارتفاع فواتير الكهرباء ومواطنون : أرقام فلكية

120202612315596672866
فواتير كهرباء



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عبّر مواطنون ،عن استيائهم حيال قيمة فواتير الكهرباء التي تصلهم ، مطالبين بإعادة النظر بذلك ، في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الراهنة .

 

وأشار أردنيون ، عبر رسائل صوتية  لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، صباح اليوم الإثنين ، أن هنالك زيادة "غير مُبررة" على قيمة الفواتير ، حيث تُطال عدة شهور .

 

ونوّه عدد منهم ، أن قيمة الفاتورة في شهر ما ، تختلف عن قيمة الفاتورة في الشهر الذي يليه ، بمقدار "غير منطقي" ، بالرغم من عدم الزيادة في استهلاك الكهرباء .

 

ارتفاع واضح 

الإعلامي محمد الوكيل ، استمع للرسائل ، حيث كان "عدم الرضا" ، جليّا فيها ، وباتت الأرقام التي تمّ الحديث عنها عبر الهواء مباشرة ، لافتة ، حيث القفزة الواضحة بقيمتها ، فقد يبلغ قيمة فاتورة في أحد الأشهر (15) دينارا ، وفي الشهر الذي يليه قد تصل إلى (50) دينارا ، لذات العائلة ، وبذات الظروف للفاتورة الأولى ن عدا عن شكاوى في ذات السياق.

 

الرسائل الصوتيّة ، اتضح من خلالها مدى السخط الشعبي ، على شركات الكهرباء ، نتيجة للارتفاع الملحوظ في الفواتير ، حيث أضحت كابوسا يؤرق الأردنيين ، نتيجة زيادة الأعباء المالية الشهريـة.

 

وأوضح عدد من المواطنين، أن الزيادة على الفواتير تتضح خلال شهر كانون الثاني (1)، الأمر الذي يُثير استهجان المواطنين. 

 

نفي حكومي مستمر

وفي وقت سابق ، أكد مصدر في شركة الكهرباء الأردنية إن الزيادة  ، على قيمة الفواتير سببها زيادة استهلاك المواطنين للكهرباء نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، ما يدفعهم إلى تسخين المياه بشكل أكبر واستخدام التدفئة كذلك .

 

ومن جهتها ، نفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ، ان تكون هناك زيادة على أسعار التعرفة الكهربائية في فواتير المواطنين، وفق بيان سابق لها.


كما وتلقت حماية المستهلك العديد من الشكاوى حول ارتفاع اسعار فواتير الكهرباء المنزلية وذلك بسبب احتوائها على بنود كثيرة يدفعها المواطنون وهم غير مستفيدين منها، ما يزيد من قيمتها.

 

ومن جهته يجري "الوكيل الإخباري" ،استفتاءً بهذا الشأن ، شارك فيه( ١٠٠) الف شخص (٩٥٪؜ ) منهم ارتفعت عليهم فواتير الكهرباء - حتى لحظة كتابة الخبر - |.

 

وطالب الإعلامي الوكيل ، الجهات المعنية ، مُمثّلة بشركة الكهرباء الأردنية، وشركة توزيع الكهرباء، شركة الكهرباء الوطنية، بالوقوف على هذا الأمر ، نتيجة لكونها باتت تطال منازل غالبية الأردنيين.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة