الأربعاء 08-04-2020
الوكيل الاخباري



التأثير على سمعة الأردن سياحيا

موانئ العقبة للوكيل : سنتابع نظافة المكان - صور وفيديو

Aqaba
منظر عام لمحافظة العقبة - أرشيفية



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني- تواصل أحد المرشدين السياحيين في محافظة العقبة ، مع "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، حيث يشكو من تردي نظافة مدخل محطة الركاب في ميناء العقبة.

 

ولفت ان الأمر ، بحاجة إلى اهتمام حكومي ، خاصة ان المحطة تستقبل السيّاح القادمين من جمهورية مصر العربية، ومصريين يدخلون المملكة في سبيل العمل ، لافتا أنه تواصل مع أحد المسؤولين للوقوف على الأمر ، لكن دون جدوى .

 

المرشد السياحي ، أرسل للبرنامج صور المكان - آخر الخبر - الذي يمكن وصفها بالصور "غير الحضارية" ولا تليق بمنطقة العقبة السياحيّة ، الأمر الذي يُسيء لسمعة الأردن، ويُقلل من أهميته، في ظلّ هذه المشاهد .

 

رد من شركة تشغيل موانئ العقبة 

ومن جهته، أكد مدير دائرة العمليات في شركة تشغيل موانئ العقبة، الدكتور خالد المعايطة، صباح اليوم الإثنين ، أن الصور التي وصلت البرنامج ، للقادمين من مصر ، وقال " عمال النظافة يعملون باستمرار لتنظيف المكان ، إلا ان رجال الأمن يعمدون على إغلاق المحطة ، بعد خروج السيّاح والقادمين من مصر ، ما يحول دون تنظيفه بالشكل المطلوب ".

 

وبين المعايطة ، في حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل ، أنه سيتم الأخذ بالملاحظة ، عدا على أنه سيتم تغيير ألوان دهان المكان ، ومتابعة فيما يتعلّق بنظافته مع المعنيين  ".