السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة يحظر تناولها عند الإصابة بعسر الهضم

42895-بطاطس-مقرمشة


الوكيل الإخباري _ يعد عسر الهضم من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الاشخاص ، نتيجة عادات غذائية خاطئة، تعرف على ابرز الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها عند الإصابة بعسر الهضم:

اضافة اعلان

 

الأطعمة المقلية

من المأكولات التي يوصي أطباء الباطنة بالابتعاد عنها عند الإصابة بعسر الهضم، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون المشبعة الثقيلة على المعدة، والتي تزيد من حدة الأعراض.

الكافيين

يجب على مريض عسر الهضم الابتعاد عن الشوكولاتة والمشروبات المنبهة بكافة أنواعها، لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة الكافيين المنبهة، التي تؤدي إلى التهاب المعدة وتهيج جدار الأمعاء.

الأطعمة المعلبة

تفتقر الأطعمة المعلبة للألياف التي يحتاجها مريض عسر الهضم لتحسين حركة الأمعاء، كما تحتوي على نسبة عالية من المواد التي تتسبب في تفاقم الأعراض، مثل الصوديوم والمواد الحافظة ومكسبات الطعم والراحة.

الأطعمة الدسمة

يُحظر تناول الأطعمة الدسمة عند الإصابة بالاضطرابات الهضمية، ولا سيما عسر الهضم، لأن الدهون المشبعة المتوفرة بها تزيد من حدة الإمساك وانتفاخ المعدة، وتسبب الشعور بالتوعك عدم الراحة.

منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان بمختلف أنواعها على نسبة عالية من سكر اللاكتوز الذي يتسبب في تهيج المعدة، فضلًا عن الدهون المشبعة التي تحتاج إلى وقت طويل في عملية الهضم، وهو ما يشكل عبئًا على الأمعاء.


 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة