الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

ابرز اسباب الاكتئاب المفاجئ.. تعرف عليها

how_a_psychologist_can_help_you_overcome_depression


الوكيل الإخباري _ يعد الاكتئاب من اكثر المشاكل الصحية التي تواجه العديد من الاشخاص بشكل مفاجئ ، تعود لاسباب معروفة كـ التعرض للصدمات والحزن الشديد، أو التعرض لأزمة مالية، الا ان هناك بعض الحالات التي تصاب باكتئاب دون معرفة السبب ، تعرف على أسباب الإصابة بالاكتئاب المفاجئ :

اضافة اعلان

 

مشكلات الطقس
ينشأ اكتئاب الطقس عندما يعاني الجسم من تأخر في التكيف مع المواسم الجديدة، كما يقول ألفريد ليوي، أستاذ الطب النفسي في جامعة أوريغون للصحة والعلوم في بورتلاند، حيث يواجه الجسم صعوبة في التكيف، و قد يكون ذلك بسبب اختلال التوازن في كيمياء الدماغ وهرمون الميلاتونين.

التدخين
عادة ما يرتبط التدخين بالاكتئاب، وقد يكون الأشخاص المعرضون للاكتئاب من متبعي هذه العادة السيئة، حيث يؤثرالنيكوتين على نشاط الناقل العصبي في الدماغ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات الدوبامين والسيروتونين (وهي أيضًا آلية عمل الأدوية المضادة للاكتئاب).


مرض الغدة الدرقية
عندما تعجز الغدة الدرقية عن إنتاج ما يكفي من الهرمونات، فإن ذلك يُعرف باسم "قصور الغدة الدرقية"، ويعتبر الاكتئاب أحد أعراضها، كما يعمل الهرمون كناقل عصبي في الدماغ، إل جانب تنظيم مستويات السيروتونين، لذلك إذا كنت تعاني من أعراض اكتئاب جديدة، خاصة مع حساسية البرد والإمساك والإرهاق، فلابد من القيام باختبار الغدة الدرقية وتلقي العلاج سريعََا.


عادات خاطئة في النوم
يزيد عدم النوم والسهر لفترات طويلة من خطر الإصابة بالاكتئاب، فكشفت دراسة أجريت عام 2007 أن الأشخاص الذين ينامون ساعات كافية يتمتعون بصحة جيدة في الدماغ مقارنة بالحالات التي لا تنام لوقت كافي، كما أن عدم النوم يتسبب في فقدان القدرة على تجديد خلايا الدماغ، ما يتسبب في توقف الدماغ عن العمل بشكل جيد ويجعله عرضه للاكتئاب.


الإفراط في متابعة التواصل الاجتماعي
تؤدي متابعة مواقع التواصل الاجتماعي إلى التعرض للاكتئاب، كما أكد عدد من الدراسات الآن أن هذا يمكن أن يرتبط بالاكتئاب، خاصة عند المراهقين، وقد يعاني مدمنين الانترنت من قلة التفاعل البشري وعدم التواصل مع الأشخاص، وبالتالي افتقاد تكوين أصدقاء وقد يكون لديهم رؤية غير واقعية للعالم. 


انتهاء عرض تلفزيوني أو فيلم
عندما ينتهي شيء ما مثل عرض تلفزيوني أو فيلم، يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب لدى بعض الناس، حيث أن هناك بعض الأشخاص يشعرون بالضيق نتيجة متابعتهم لقصص معاكسة للحياة الخاصة بهم، وعند الانتهاء منها ينصدمون بالواقع، وبالتالي قد يصل الأمر للاكتئاب.

المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة