الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

احمي نفسك من تغييرات الطقس.. الكيوي يقوي جهاز المناعة

Kiwis_006eue


الوكيل الإخباري - هل سبق لك أن شعرت بقليل من التعب عندما تتغير الفصول؟ ربما تشعر بالإرهاق، ما قد يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالمرض، هذا لأن جهاز المناعة الخاص بك لا يزال يعمل بالفعل أثناء النوم، وينتج البروتينات الضرورية عندما يتعين على جهاز المناعة العمل لحمايتك من البكتيريا والفيروسات الذين يسببون المرض، عندما تكون محرومًا من النوم، فقد تنتج كمية أقل من هذه البروتينات الواقية.

اضافة اعلان

 

إذا لاحظت أن جهازك المناعي يتوقف عن العمل ، فهناك طرق لإعادته إلى الحالة الصحية مرة أخرى، يعد تناول نظام غذائي صحي يتكون من الكثير من العناصر الغذائية إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها التأكد من أن جسمك يقاوم أي غزاة أجانب يحاولون دخول جسمك وإصابتك بالمرض، الفاكهة هي أحد الخيارات الغذائية الصحية التي يمكنك القيام بها عند العمل على نمو ووظيفة الخلايا المناعية.

 

قالت خبيرة التغذية ، إنه على الرغم من أن تناول طعام واحد فقط ليس لديه القدرة على القضاء تمامًا على المرض ، إلا أن نظامك الغذائي وعاداتك الغذائية الشاملة يمكن أن تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك وتحسين وقت الشفاء بعد المرض أو العدوى، موضحة أن الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى قد تساعد في تقوية جهاز المناعة لديك، الكيوي هو الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بفيتامين مضاد للأكسدة.

هناك بعض الأدلة التي تدعم وجود صلة مباشرة بين تناول الكيوي وتقوية جهاز المناعة لديك، تشير دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، إلى أن فاكهة الكيوي الذهبية ساعدت في تقليل شدة ومدة بعض أعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي لدى كبار السن الأصحاء، زادت الفاكهة أيضًا من تركيز فيتامين سي في البلازما ، وهو محتوى جسمك الكلي من فيتامين سي.

 

اليوم السابع 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة