الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تدابير وقائية لمواجهة الإنفلونزا في فصل الشتاء

الانفلونزا


الوكيل الاخباري - في فصل الشتاء تصبح الإنفلونزا من الأمور الحياتية المزعجة، ويتعين على المريض أن يمنح جسمه قدرا كبيرا من الراحة والاسترخاء، لتسريع عملية الشفاء ، ونظرا لأن عملية الشفاء من الإنفلونزا تستغرق بعض الوقت، هنالك بعض التدابير البسيطة التي من شأنها المساعدة على التخلص من هذا الأمر المزعج بأسرع وقت ممكن :

اضافة اعلان


- شرب الماء بكثرة :
يُنصح بشرب الكثير من الماء لمقاومة الجفاف، خصوصا إذا عانى المصاب من الحمى والتعرق الشديد، وإذا مل من شرب الماء فيمكنه أن يستبدل الماء بالشاي الأخضر، الغني بالمواد المضادة للأكسدة.


- شوربة الدجاج :
ان شوربة الدجاج يعد من الأطعمة الغذائية الجيدة عند الإصابة بالانفلونزا فهو يحتوي على كل ما يحتاجه الجسم في مثل هذه المواقف ، حيث تساعد شوربة الخضار المالحة بتعويض الجسم عما يفقده من الصوديوم وتقيه من الجفاف، بينما توفر قطع الدجاج البروتين، كما وجد أنه يعزز من تكوين كريات الدم البيضاء، التي تساهم في مكافحة الفيروسات والعدوى.

 

- الزنجبيل :
يعتبر الزنجبيل مشروبا مثاليا لمواجهة الانفلونزا وذلك بالنظر إلى تأثيره المضاد للالتهابات والمضاد للجراثيم.

 

- لحم البقر :
لحوم الأبقار من الأطعمة الغذائية الغنية بمادة الزنك، والتي تعزز من نظام المناعة لمواجهة العدوى، فضلا عن أنه يوفر للجسم حاجته من البروتينات وفيتامين بي.


- الفواكة والخضروات :
عند اصابتك بالإنفلونزا فلا بد للجسم من الحصول على ما يكفيه من مضادات الأكسدة، التي تلعب دورا مهما في تعزيز جهاز المناعة وتقويته، والتي تكثر في الفواكة والخضروات.

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة