السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مع بدء فصل الشتاء.. 3 أغذية تعزز المناعة للوقاية من الأمراض !

3338-2


الوكيل الاخباري - مع بدء موسم الشتاء تكثر الاسواق بالخضروات والفواكه والمنتجات الموسمية حيث يمكن الاستفادة منها لزيادة مستويات مناعة جسم الانسان إلى حد كبير.

اضافة اعلان


وفي فصل الشتاء تكثر بعض الأطباق أو المأكولات لا سيما الشوربة والشوكولاتة الساخنة وكل الأغذية الاكثر دِفئا ، حيث ان في فصل الشتاء تكون فرصة الاصابة بالمرض والانفلونزا بنسبة أكبر مع تكرر نوبات البرد والسعال إثر تدني المناعة عند الإنسان ، حيث يصبح من الضروري استهلاك الطعام الصحي أكثر لأن اتباع نظام غذائي متوازن، ضروري للوقاية من الأنفلونزا والحساسية الموسمية.

 

* هنالك 3 أطعمة غذائية شتوية تساعدك في تحسين المناعة وهي :


- الشمندر :
الشمندر من الاطعمة الغذائية المليئة بالمغذيات وهي قابلة للأكل على شكل سلطة أو يمكن إضافتها إلى عدد من المأكولات مثل الشوربة وشرائح اللحم المشوية ، حيث إن الشمندر الأحمر جيد لتحقيق التوازن فيما يتعلق بضغط الدم، فهو يُعزز الدورة الدموية ويخفف من الإمساك ، كما يُستخدم الشمندر الغني بمضادات الأكسدة كغذاء مغذي للأشخاص الذين يتعافون من مرض ما، وللمساعدة في مكافحة التعب، وتحسين عملية الهضم، ودعم جهاز المناعة.

 

- الجزر :
إن الجزر من المحاصيل الزراعية الغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم لذلك يتمتع الجزر بقيمة غذائية عالية ، ويعد الجزر قيمة صحية غذائية مضافة في العديد من الوجبات والأطباق، سواء أكان ذلك حساء (شوربة) أو عصائر كما ان الجزر مفيد بشكل خاص للاشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم كما قد يساعد مستوى البيتا كاروتين العالي واللوتين على تحسين صحة العين والرؤية.

 

- السبانخ :
يعد السبانخ واحدا من المأكولات الغذائية الشهيرة لفصل الشتاء التي يحبها الاشخاص من جميع الفئات العمرية ، حيث يحتوي السبانخ على أكثر من 10 مركبات مختلفة من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة التي تمثل عناصر مضادة للالتهابات وتساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الانسان، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن.

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة