الأربعاء 05-10-2022
الوكيل الاخباري

تعرف على أبرز الفوائد الصحية للفلفل الأسود

tbl_articles_article_19268_8629efbb2b7-3f43-41c9-891f-8400614c6937


الوكيل الإخباري - الفلفل الأسود ثمرة لنبات الفلفل الأسود من عائلة Piperaceae، وهو يستخدم كنوع من التوابل، وأيضاً لأغراض طبية، منذ العصور القديمة، وعلى نطاق واسع في العالم. اللافت في الفلفل الأسود أنه ليس نباتاً موسمياً، لذلك هو متاح طوال العام. وتمنحه مادة البيبيرين الكيميائية الموجودة فيه الطعم الحريف. وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يستخدم للحفاظ على الطعام، وهو أيضاً عامل ممتاز ضد الالتهابات.

اضافة اعلان

 

 ومن أبرز الفوائد الصحية للفلفل الأسود: 

 

1. يمنع السرطان
 مضادات الأكسدة في الفلفل يمكن أن تمنع أو تصلح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، وبالتالي تساعد في الوقاية من السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية ومشاكل الكبد. والجذور الحرة هي المنتجات الثانوية للاستقلاب الخلوي، التي تهاجم الخلايا السليمة، وتسبب تحور الحمض النووي في الخلايا السرطانية.

 

2. يحسن الهضم: 
يزيد استهلاك الفلفل إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، ما يسهل عملية الهضم. والهضم السليم ضروري لتجنب الإسهال، والإمساك، والمغص. كما يساعد الفلفل على منع تكوين غازات الأمعاء، وعندما يضاف إلى النظام الغذائي، يمكن أن يعزز التعرق والتبول. 

 

3. فقدان الوزن: 
 الفلفل يساعد في انهيار الخلايا الدهنية، وعندما تنقسم الخلايا الدهنية إلى أجزاء، تتم معالجتها من قبل الجسم، والتخلص منها بسهولة بواسطة العمليات الأخرى، والتفاعلات الإنزيمية، بدلاً من الاستقرار في جسمك وتجعلك تعاني السمنة والوزن الزائد. ويعتبر شاي الأيورفيدا المصنوع من الفلفل الأسود، أحد أنواع الشاي الموصى بها لفقدان الوزن.

 

4. العناية بالبشرة: 
 الفلفل يساعد على علاج البهاق، وهو مرض جلدي يؤدي إلى فقدان بعض مناطق الجلد تصبغها الطبيعي، وتتحول إلى اللون الأبيض، ووفقاً للباحثين في جامعة ولاية أوريغون للعلوم والصحة، فإن محتوى البيبرين من الفلفل يمكن أن يحفز الجلد لإنتاج الصبغة.

 

 5. يوفر الإغاثة التنفسية: 
 قديماً، كان يستخدم الفلفل لعلاج البرد والسعال، كما أنه يوفر الإغاثة من التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف، ولديه خاصية إزالة المخاط وترسبات البلغم من الجهاز التنفسي. وتساعد طبيعته على طرد البلغم، من خلال العطس أو السعال، ما يساعد على التعافي من العدوى، أو المرض الذي يسبب هذه الأعراض، وغالباً تستخدم الشوربات واليخنة المصنوعة من الفلفل الأسود والتوابل العطرية الأخرى لعلاج نزلات البرد والسعال. كما أنه يساعد مرضى الربو بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

 

6. مضاد للجراثيم: 
الخاصية المضادة للبكتيريا في الفلفل الأسود تساعد على مكافحة الالتهابات ولدغات الحشرات. وإضافة الفلفل إلى النظام الغذائي تساعد على الحفاظ على نظافة الشرايين من خلال العمل بطريقة مشابهة للألياف، وكشط الكوليسترول الزائد من الجدران، ما يساعد على الحد من تصلب الشرايين، وهذه الحالة مسؤولة بشكل كبير عن النوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

 

7. القرحة الهضمية: 
وقد أظهر عدد من الدراسات أن الفلفل الأسود قد تكون له آثار مفيدة في تلف الغشاء المخاطي بالمعدة والقرحة الهضمية، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهاب.

 

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة