الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

فيتامينات احرصي على وجودها في روتينك اليومي

cbe7a425-c332-447e-a18b-9a0db215c171


الوكيل الإخباري - من المعروف أن الفيتامينات أساسية لصحة الجسم وجمال البشرة والشعر، لكن في العادة لن نحصل على الكميات اليومية الموصى بها من خلال الأطعمة الغذائية، وهنا يعد تناول فيتامينات مُكملة أمراً ضرورياً.

اضافة اعلان


خلال هذا التقرير، نستعرض أهم الفيتامينات التي لا بد من وجودها في روتينك اليومي، فإذا لم تحصلي عليها من المصادر الطبيعية، فعليكِ اللجوء إلى المكملات الغذائية.


من أهم الفيتامينات اليومية ما يلي:


1. فيتامين (أ)
بشرتك تحتاج إلى كمية يومية من فيتامين (أ)، لأنه يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، بالإضافة إلى أنه مثالي لصاحبات البشرة الدهنية، كونه يوازن إفراز الزيوت في البشرة ويحمي من جفافها.


2. فيتامين (د)
يعد فيتامين (د) ضرورياً للجميع، لكنه يعمل بشكل خاص مع النساء، حيث يلعب دوراً كبيراً في حماية البشرة وتجديد شبابها، بالإضافة إلى مساعدته في نمو خلايا الجلد مرة أخرى، وبالتالي يزيد من نضارة البشرة.
ولم تقتصر فوائد فيتامين (د) على ذلك، بل يعمل على تعزيز صحة العظام لدى النساء الأكبر من 50 عاماً، ويدعم عمل الغدة الدرقية، ويحافظ على صحة القلب والجهاز العصبي.


3. فيتامين (سي)
نعتقد أن جميع النساء يعرفن أهمية فيتامين (سي) لصحة الجهاز المناعي، كما تصل فوائده إلى الجلد، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، ما يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويساعد في الحفاظ على صحة وجمال ونضارة بشرتك.


4. فيتامين (ب)
يساعد فيتامين (ب) في الحصول على بشرة نضرة وناعمة، بالإضافة إلى دعم فروة الرأس بالكثير من الفوائد، وبالتالي يمنحك شعراً قوياً وناعماً وصحياً، كما أن حصولك على الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين (ب)، يدعم جهازك المناعي، ويقلل إصابتك بالأمراض الالتهابية.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة