الأربعاء 01-12-2021
الوكيل الاخباري

مشروبات طبيعية تخلّصك من غازات المعدة

b511a1fab816458f0a3c0ebee776bc03ce08fc5f


الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة انتفاخ المعدة التي تتسبب باضطرابات هضمية محرجة لبعضهم ، وذلك بسبب الغازات الكريهة المصاحبة له، فضلًا عن آلام البطن المزعجة وصعوبة التبرز ، حيث يمكن التخلص منها بطرق طبيعية بعيدا عن الادوية وذلك بالاعتماد على مجموعة من المشروبات العشبية ، وابرزها : 

اضافة اعلان

 

الزنجبيل 

ينصح خبراء التغذية بتناول شريحة من الزنجبيل النيء أو احتسائه كمشروب ساخن بعد الوجبات، للاستفادة من الألياف المتوفرة به، والتي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وطرد الغازات من المعدة.

 

الليمون الدافئ

يعد الليمون الدافئ من المشروبات المفيدة لصحة الجهاز الهضمي بعد الوجبات، لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض، التي تحفز المعدة على إنتاج حمض الهيدروكلوريك المسئول عن هضم الطعام.


الكراوية

تعمل الكراوية على طرد الغازات من البطن، بفضل محتواها العالي من الألياف، والتي تساعد أيضًا على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

اليانسون

من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على خصائص ملينة للمعدة، تساعد على طرد الغازات وعلاج الإمساك.

النعناع

تتعدد الفوائد التي يقدمها النعناع لصحة الجهاز الهضمي، بفضل محتواه العالي من الألياف ومادة المنثول، إذ يساعد على طرد الغازات من البطن ومقاومة الحموضة وتهدئة تقلصات المعدة.

الشاي الأخضر

من الخيارات الغذائية المفيدة لمرضى الانتفاخ بعد الوجبات، نظرًا لقدرته على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وطرد الغازات من المعدة.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة