الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

هل تحتاج إلى تعديل جرعة الأنسولين قبل ممارسة الرياضة؟

tbl_articles_article_26863_246cbcdd7b0-6795-48f8-9766-1d7e32af1762


الوكيل الإخباري - يوصي أخصائيو الرعاية الصحية بممارسة التمارين الرياضية للمساعدة في تحسين مستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2. يقلل التمرين أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة.

اضافة اعلان

ومع ذلك، يمكن أن تتسبب التمارين الرياضية في حدوث نقص السكر في الدم، أو انخفاض نسبة السكر في الدم، خاصةً لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول، وبشكل أقل شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 الذين يستخدمون الأنسولين.

ممكن أن يحدث انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء وبعد ممارسة الرياضة.

 

للمساعدة في منع هذا، إذا كنت تستخدم عدة حقن يومية، يمكنك تقليل جرعة الأنسولين القاعدية أو طويلة المفعول في الصباح قبل ممارسة الرياضة. إذا كنت تستخدم مضخة الأنسولين، فيمكنك تعليق المضخة في بداية التمرين. من المهم ألا تعلقها لأكثر من 90 دقيقة.


هناك خيار آخر وهو تقليل المعدل الأساسي الخاص بك من 30 إلى 60 دقيقة قبل التمرين والاستمرار حتى بعد الانتهاء من التمرين.


قد تحتاج أيضًا إلى تقليل جرعة الأنسولين في وقت الوجبة. إذا كنت تخطط لممارسة تمارين هوائية خفيفة إلى معتدلة في غضون 2 إلى 3 ساعات بعد تناول الأنسولين، فقد تحتاج إلى تقليل هذا الأنسولين بنسبة 25 إلى 75 بالمائة بناءً على المدة التي تخطط لممارسة الرياضة فيها.


إذا كنت تخطط لممارسة تمارين رياضية عالية الكثافة أو لا هوائية لفترات طويلة، فلا ينصح أخصائيو الرعاية الصحية بإجراء تعديل.


يمكنك التحدث مع طبيبك حول كيفية تعديل جرعة الأنسولين قبل التمرين.

 

صحتك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة