الخميس 22-02-2024
الوكيل الاخباري
 

5 فوائد لممارسة طفلكِ الرياضة في سن مبكرة

3560790851633873559


الوكيل الإخباري - غرس القيم الصحيحة في نفوس الأطفال هدف لكل الآباء، لأنها تساعدهم في حياتهم، وتجعلهم أشخاصاً أفضل دائماً، ومن أكثر الأمور التي تعلمهم تلك القيم ممارسة الرياضة.

اضافة اعلان


وهناك العديد من الفوائد لممارسة الأطفال الرياضة، لأنها تمنحهم طريقة لاستخدام طاقاتهم في الاتجاه الصحيح، بجانب تعزيز فكرة العمل الجماعي مع الفريق، وحب المشاركة والتجارب الجديدة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى المذكورة في السطور التالية:


في ما يلي، 5 فوائد للرياضة للأطفال: 


1 . الصحة العقلية والجسدية 
يمر الأطفال بعملية نمو عقلي وجسدي، ويمكن للرياضة أن تدفعهم في الاتجاه الصحيح، إذ إن ممارسة الرياضات المختلفة تساعدهم بلا شك في الحفاظ على لياقتهم البدنية، وإبعادهم عن سمنة الأطفال، كما أنها تساعدهم في بناء التنسيق والتوازن الجسدي. 


2 . العمل الجماعي 
ممارسة الرياضات الجماعية، مثل: كرة السلة وكرة القدم، وما إلى ذلك، تساعد الأطفال على تعلم أهمية العمل الجماعي، فيتعلمون تقدير قيمة كل لاعب، ومعاملتهم باحترام، والعمل معاً، وستكون هذه المهارة مفيدة في كل مرحلة من مراحل حياتهم، عندما يكونون في المدرسة، أو الكلية، أو في المكتب. 


3 . تطوير الانضباط 
تغرس الرياضة حس الانضباط في نفوس الأطفال، بصفتهم رياضيين يحتاجون في كثير من الأحيان إلى الاستيقاظ مبكراً لممارسة الرياضة، ويتعلمون أن يكونوا في الوقت المحدد، وأن يعتادوا ممارسة الرياضة منذ صغرهم، وسوف يتعلمون ضبط النفس عندما يتعين عليهم اتباع نظام غذائي معين، ودفع أنفسهم حتى لو كانوا متعبين، وهذا يجعلهم أقوياء عقلياً، وتعلم البقاء منضبطين. 


4 . المهارات الاجتماعية 
يقضي الأطفال هذه الأيام الكثير من الوقت على هواتفهم، ويميل ذلك إلى جعلهم معادين للمجتمع، ولا يجدون حاجة للخروج من المنزل وتكوين صداقات، لكن ممارسة الرياضة تمنحهم فرصة للتفاعل مع مجموعة كبيرة من الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة، ما يسهل عليهم تكوين صداقات، ويتعلمون بعض المهارات الاجتماعية، ويشعرون بأنهم ينتمون إلى مكان ما يجعلهم آمنين عاطفياً. 


5 . احترام الذات 
يمكن أن تساعد الرياضة طفلكِ في بناء احترام الذات والثقة بالنفس، فالنجاح في الفوز بمباراة، وتحقيق هدف محدد سيساعدانهم على الشعور بثقة أكبر في مهاراتهم وقدراتهم، وأيضاً التشجيع من مدربهم والثناء من زملائهم في الفريق يساعدهم على تنمية احترامهم لذاتهم.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة