الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ما هي أبرز أنشطة اجازة العيد في السعودية لكل عام

Riyadh-FAISAL-AL-NASSER-AFP-1024px


الوكيل الإخباري - تتزامن إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية هذا العام مع الأجواء الصيفية الحارة والمعتدلة أيضاً في بعض مناطق المملكة؛ ما يجعل الناس يبحثون عن كيفية قضاء إجازة عيدهم بشكل ممتع ويحددون الوجهة التي تناسبهم، فنجد النقاشات والحوارات تدور داخل الأسرة لوضع برنامج خاص للقيام بأنشطة ممتعة سواء داخل المنزل أو خارجه خلال عيد الأضحى.

اضافة اعلان

 

النشاطات التي يمكنك القيام بها في السعودية خلال عيد الأضحى : 

1 - الاستمتاع بالنشاطات المنزلية : 

يمكنك استقبال العائلة والأصدقاء في المنزل لقضاء وقت ممتع بعيداً عن الضجيج والازدحام الذي سيكون خارج المنزل؛ لذا لا بدَّ من الاهتمام بتجهيز الضيافة المناسبة للعيد والمكونة من القهوة العربية المشهورة في السعودية، إلى جانب أنواع الحلويات المميزة مثل المعمول والكعك والتمور المختلفة، ومشاهدة فيلم أو مسرحية أو برنامج تلفزيوني مع الأسرة أو تخطيط برنامج ومسابقات منزلية يوم العيد.

 

2 - زيارة الأماكن السياحية  :

تزخر المملكة العربية السعودية بالأماكن السياحية في مختلف مدنها ومناطقها، التي تتناسب وأجواء كل منها، ولا سيما المناطق السياحية الساحلية كشواطئ جدة وينبع وأملج المطلة على البحر الأحمر، وهناك أيضاً المطلة على الخليج مثل شواطئ الخبر ونصف القمر والشروق، وهناك أيضاً الجزر لمحبي الطبيعة والبحث عن اللؤلؤ في جزيرة فرسان، وهناك الجبال في الطائف وأبها، والأماكن الأثرية شمال المملكة كمدائن صالح.

3 - التسوق في المراكز التجارية
تستعد المولات والمراكز التجارية في مختلف مناطق السعودية بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك لاستقبال الزوار من خلال تجهيز أنشطة وفعاليات مناسبة للأطفال والكبار أيضاً، كما يمكنك تناول الوجبات في المطاعم إلى جانب التسوق مع الأهل والأصدقاء للاستمتاع بالعروض المخصصة للعيد، ومن المؤكد تسلية الأطفال في الألعاب المخصصة لهم.


4 - الغوص في أعماق البحر

إن الكورنيش والشواطئ هي وجهة مميزة في أيام الأعياد؛ حيث تنتعش تلك الأماكن بقدوم الزوار ومحبي الرياضات والأنشطة البحرية كالغوص في أعماق البحر واكتشاف الشعاب المرجانية والكائنات الحية بأشكالها وألوانها. كما تقدم الجهات المختصة العروض والألعاب النارية في أيام العيد؛ لذا فإن التنزه على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء بلا شك ممتع ومناسب للأسر ذات الدخل المحدود التي لديها عدد كبير من الأطفال.

 

5 - اكتشاف الأماكن الأثرية
شهدت مناطق السعودية أخيراً اهتماماً واسعاً بمجال التراث، واكتُشفت العديد من الآثار والأماكن التراثية، خاصة في مدينة «العلا» التي تقدم العديد من البرامج والأنشطة بمختلف أشكالها.

 

6 - رحلات سفاري في الربع الخالي
لا شك أن صحراء الربع الخالي التي تُعد أكبر جسم رملي حول العالم يغطي مساحة تبلغ نحو 250 ألف ميل مربع، ستكون وجهة رائعة للباحثين عن المغامرات الحقيقية ورحلات السفاري بمشاركة الأهل والأصدقاء والتخييم وركوب الدبابات الصحراوية والاستمتاع بحفلات الشواء.

 

7 - زيارة الحدائق الطبيعية
يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من المتنزهات والحدائق الطبيعية التي يمكن للعائلات زيارتها وقضاء وقت ممتع؛ حيث تتميز تلك المتنزهات بأنها متعددة الأنشطة، فيمكنك قضاء وقت رائع وإقامة حفلات الشواء والاستمتاع بما تقدمه من خدمات وألعاب للأطفال، ومن تلك المتنزهات: متنزه السودة بعسير، ومتنزه القرعاء والحبلة وغابة رغدان في الباحة ومتنزه عسير الوطني ومتنزه دلغان، وهناك حديقة الردف في الطائف وحديقة المكتبة بالرياض وحديقة الملك فهد بالمدينة المنورة وغيرها الكثير.

 

المصدر - سيدتي