الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المسلماني: المذكرة النيابية المتعلقه بهيئة المكاتب الهندسية تحفظ حق التقاضي

IMG-20191119-WA0017


الوكيل الاخباري – أشاد النائب السابق ورئيس حزب النداء امجد المسلماني بالمذكرة النيابيه الذي قدمها النائب محمد الظهراوي والمتعلقة بتعديل قانون نقابة المهندسين ليشمل هذا التعديل النظر في اي نزاع ينشأ بين أعضاء هيئة المكاتب الهندسية وأصحاب الاعمال امام القضاء هو إقتراح عادل ويحفظ حق المواطن بالتقاضي دون احتكار هذا الحق بيد جهة غير مختصة خلافا لبنود الدستور الاردني الذي يضمن لاي مواطن الحق في اللجوء الى القضاء بكافة درجاته. اضافة اعلان


واضاف المسلماني انه من الغير المنصف بأن يتم تفويض النظر في أي خلاف قانوني الى جهة غير قضائية خاصة اذا كانت هذه الجهة غير مستقلة كنقابة المهندسين المنحازة لاعضاءها على حساب حق الاخر بالدفاع وتقديم الطعون القانونية اللازمة على خلاف القضاء الاردني الاكثر قدرة على الفصل في كافة النزاعات وان القانون يضمن بعد صدور الحكم القضائي باللجوء للإستئناف ثم التمييز وفقا للقانون.

وفي هذا الاطار اكد المسلماني أن الكثير من المواطنين والمستثمرين قد تعرضوا للظلم بسبب قانون نقابة المهندسين والبعض منهم نقل أستثماراته الى دول أخرى .
وأشار المسلماني لتجربة شخصية تعرض لها مع احد المكاتب الهندسية التي اشرفت التحضير الاولي لمشروع لم ينفذ ولم يقام اصلا وذلك بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها المنطقة حيث حكمت لجان هيئة المكاتب الهندسية للمكتب الهندسي ببدل الاتعاب الكاملة للمكتب وايضا تكاليف مهندس مقيم في المشروع وكأن المشروع نفذ بالكامل في حين ان المشروع لم يقام اصلا ولم يكتمل حتى على الورق .

وطالب المسلماني الحكومة بضرورة النظر في هذا الموضوع وأن يكون القضاء الاردني العادل هو المختص للنظر في كافة المنازعات كحق دستوري لكافة المواطنين