الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



إضافة الحالات الإنسانية لخيارات موقع التصاريح الإلكترونية Stayhome

GetAttachment



الوكيل الاخباري - بعد تطوع شركة السوق المفتوح وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وأريبيا سيل ببناء موقع التصاريح الإلكترونية https://stayhome.gov.jo/؛ لتمكين المؤسسات والجمعيات والشركات الفردية من دفع رواتب موظفيهم، لتأمين احتياجاتهم الأساسية خلال الوضع الاستثنائي الذي تعيشه المملكة في ظل أزمة فيروس كورونا، لكن ومن سعي الحكومة الأردنية الدائم لتجسيد أهدافها، وحنكتها في إدارة الأزمات، وقربها من المواطن وواقعه، ارتأت إضافة بعض الحالات الإنسانية، مثل: الذهاب إلى المستشفى، وحالات الوفاة، وما زالت إضافة بعض الحالات الإنسانية الأخرى قيد الدراسة من الجهات المعنية.


طريقة الحصول على تصريح من موقع Stayhome


الذهاب للبنك لدفع الرواتب


اختر الفئة؛ شركة أم مؤسسة فردية، أم جمعية، ثم أدخل الرقم الوطني للمنشأة ثم الضغط على (تحقق)، أدخل الرقم الوطني، ورقم الهوية، ستظهر لك شاشة بعض حقولها ملئ سابقاً، أكمل ملء الحقول التالية: رقم الموبايل، وكيفية التنقل، والمدينة، والذهاب إلى (المدينة)، والذهاب إلى (المنطقة)، وأخيراً حقل الموقع الحالي (المنطقة)، ثم املأ حقلي التعهد المنصوص عليهما في آخر الصفحة، واضغط (تقديم الطلب).

ضُبطت أعداد المخوّلين للحصول على تصريح الذهاب للبنك لدفع الرواتب لكل محافظة؛ لتفادي الازدحام، ولا يُسمح للفرد طلب تصريح إلا مرة واحدة كل أسبوعين فقط.


إلى المستشفى


أدخل الرقم الوطني للمريض، ثم رقم الهوية للمريض (إذا كان العمر أكبر من 17 سنة)، ثم الرقم الوطني للمرافق، ثم رقم الهوية للمرافق، اضغط على (تحقق)، ستظهر لك شاشة بعض حقولها ملئ سابقاً، أكمل ملء الحقول التالية: رقم الموبايل، وكيفية التنقل، ورقم المركبة، والمدينة، والذهاب إلى؟ (أدخل اسم المستشفى أو إلى أين تنوي الذهاب)، وأخيراً الموقع الحالي (المنطقة)، ثم املأ حقول التعهد الثلاثة المنصوص عليها في آخر الصفحة، ثم اضغط (تقديم الطلب).

حالة وفاة


أدخل الرقم الوطني للمتوفي، ثم رقم الهوية للمتوفى (إذا كان العمر أكبر من 17 سنة)، ثم الرقم الوطني للمرافق، ورقم الهوية للمرافق، اضغط على (تحقق)، ستظهر لك شاشة بعض حقولها ملئ سابقاً، أكمل ملء الحقول التالية: رقم الموبايل، وكيفية التنقل، ورقم المركبة، والمدينة، والذهاب إلى؟ (أدخل اسم المستشفى أو إلى أين تنوي الذهاب)، والموقع الحالي (المنطقة)، ثم أدخل موقعك الحالي، ثم املأ حقول التعهد الثلاثة المنصوص عليها في آخر الصفحة، ثم اضغط (تقديم الطلب).

ستصل رسالة نصية لهاتف مقدّم الطلب إلكترونياً، تحتوي على تصريح الخروج، وبإمكان القوات الأمنية التأكد من صحة التصريح من خلال رمز الاستجابة السريعة (QR Code).

معلومات عن شركة السوق المفتوح


السوق المفتوح منصة الإعلانات المبوبة الأولى في الأردن، والتي تقدم خدماتها الإعلانية والتسويقية للمستخدمين والزائرين في الشرق الأوسط، إذ سجّلت المنصة أكثر من ملياري مشاهدة شهرياً، وهي منصة تهدف لربط المشترين والبائعين والباحثين عن خدمات أو وظائف بشكل عملي وفعلي مع ما يحقق أهدافهم أيضاً.


منذ أن تأسست منصة السوق المفتوح عام 2008، وهي تساهم بشكل فعّال في خدمة العملاء ومساعدتهم في إتمام عمليات الإعلان والبيع والشراء أو البحث عن خدمة أو وظيفة شاغرة، ليصبح بذلك الخيار الأول للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ إذ تقدّم خدمات الموقع في 19 دولة عربية؛ وهي: الأردن، وفلسطين والإمارات، والكويت، والسعودية، والعراق، ومصر، وعُمان، سوريا، و ليبيا، ولبنان، والسودان، واليمن، والبحرين، وقطر، والجزائر، وموريتانيا، والمغرب، وتونس.


تسعى شركة السوق المفتوح لتوفير بيئة إعلانية آمنة وذات موثوقية عالية، تصل بين البائعين والمشترين والباحثين بشكل مباشر، ودون الحاجة لوجود وسيط ودفع عمولات، ويكون ذلك من خلال التصنيفات والقوائم على الموقع، والتي يزيد عددها عن 120 تصنيفاً، مثل: السيارات، والعقارات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والملابس والأزياء، والأثاث، والكتب والمجلات وغير ذلك من الخدمات والقطاعات.


فريق السوق المفتوح يتكوّن من أكثر من 160 موظفاً، يخدمون أكثر من 45 مليون شركة وفرد يستخدمون المنصة لبيع سلع بقيمة تزيد عن 25 مليار دولار سنوياً، بالإضافة للوظائف الشاغرة والخدمات التي يتم تداولها عبر المنصة.