الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فريقان من جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يفوزان بالمركز الأول بجائزة IEEE Empower a Billion Lives العالمية

WhatsApp Image 2023-03-27 at 11.20.04 AM


الوكيل الإخباري - فاز فريقان من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، بالمركز الأول مناصفة بجائزة IEEE Empower a Billion Lives العالمية، بمشاركة واسعة من مختلف الدول حول العالم، والتي عقدت في مدينة أورلاندو فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ترأس الفريق الأول الأستاذ الدكتور فادي شحروري، و ترأست الدكتورة مجد بطارسة الفريق الثاني .
وقدمت الفرق المتأهلة خلال المسابقة  التي تهدف الى ايجاد حلول مبتكرة من اجل توفير الطاقة عروضاً تقديمية عن مشاريعها أمام لجان من خبراء العالم المختصين.
وهنّأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريقين الفائزين، مباركة هذا الإنجاز والمكانة الرفيعة التي حققتها الجامعة على المستوى العالمي. مشيدةً سموها بجهود الاساتذة وسعيهم المستمر لتحقيق التميز والريادة في مسيرة ونهج الجامعة.
ومن جانبها، ثمنت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان ابو الهيجاء،  هذا الإنجاز العالمي، سيما وان الفريقين الفائزين هما الفريقان الوحيدان المرشحان عن الأردن والوطن العربي في النهائيات.
كما أشادت الدكتورة أبو الهيجاء، بالجهود التي يبذلها أساتذة الجامعة والعمل ضمن الفريق الواحد، مؤكدة حرص إدارة الجامعة على الربط والتشاركية مع مراكز البحوث العالمية والاستفادة من خبراتهم بما ينعكس إيجابياً على طلبة الجامعة وأساتذتها.

اضافة اعلان


كما أثنى عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور عصام القرالة على تميز أساتذة الكلية الذين يواصلون العمل بجد ومتابعة حثيثة لكافة التطورات في التخصصات التي تطرحها الكلية علمياً وعملياً.
وجدير بالذكر، أن  اللجنة المكلفة باختيار المشاريع قد أشادت بالمشروعين الفائزين، نظراً لتميز فكرتهما والمستقبل الواعد لهما، كما عبرت اللجنة عن إعجابها الكبير كون الفريقين من جامعة واحدة.