الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



إدارة السير : ارتفاع نسبة وفيات الحوادث المرورية مقارنة بالعام الماضي

carr
تعبيرية



الوكيل الإخباري - إرتفعت نسبة الحوادث المرورية (4%)، والوفيات الناجمة عنها (3.6%)، خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفق إحصاءات إدارة السير المركزية التابعة لمديرية الأمن العام .

اظهار أخبار متعلقة



وحسب إحصاءات “السير”، فإن العدد الكلي لحوادث السير بلغ (77815) حادثًا، خلال الفترة نفسها، مقارنة بـ(74822) العام الماضي، فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن تلك الحوادث (288 ) وفاة، مقارنة بـ( 278)العام الماضي، أي بارتفاع ما نسبته (3.6%).


وشمل الإرتفاع أعداد المصابين جراء الحوادث المرورية، إذ خلال النصف الأول من العام الحالي (8128) إصابة، مقارنة بـ(8057) حالة العام الماضي، أي بنسبة إرتفاع (9.0%)، حسب إحصاءات “السير”، وفقا ليومية الغد.


وفيما إرتفعت الحوادث المرورية والوفيات الناجمة عنها، إنخفضت عدد الحوادث البشرية، خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ بلغت (5136) حادثًا مقارنة بـ(5153) العام الماضي، أي بإنخفاض نسبته (0.3 %).


وحسب إدارة السير المركزية، فإن السلامة المرورية في الأردن تحتل موقعا متوسطا بين دول العالم، بالرغم من الزيادة في أعداد السكان والمركبات، قائلة إن إجراءات وخطط وإستراتيجيات مديرية الأمن العام، ركزت على “تأمين حركة مرورية آمنة، والحد من الإزدحامات، ورفع مستوى الوعي والتثقيف المروري لدى شرائح المجتمع كافة، والنهوض بكفاءة العاملين وتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في مجال العمل المروري”.


وأفادت الإحصاءات أن فئة الشباب هي أكثر الفئات العمرية تعرضا لحوادث السير، إذ بلغت ما نسبتهم (45%)، بينما كان (52%) من السائقين المشتركين بحوادث مرورية، نتج عنها إصابات تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 عامًا.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة