السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إطلاق دورات تدريبية للأطفال في مركز الحسن الثقافي

9de59e8d03099a260fd65fe9af2ae961


الوكيل الإخباري- أطلقت مديرية ثقافة الكرك في مركز الحسن الثقافي، عددا من الدورات التدريبية الهادفة بمختلف مجالات الفنون الإبداعية خاصة لفئة الأطفال لتطوير إبداعاتهم وخيالهم وتنمية مهاراتهم المعرفية والعاطفية.

اضافة اعلان


وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة، إن الدورات التفاعلية تهدف إلى تقديم الأنشطة التفاعلية للأطفال من خلال استخدام إبداعاتهم أثناء تطوير خيالهم وبراعتهم وقوتهم البدنية والمعرفية والعاطفية.


وأضافت أن اللعب له أهمية بالغة لنمو الدماغ الصحي، فمن خلاله ينخرط الأطفال في سن مبكرة ويتفاعلون مع العالم من حولهم.


وأشارت إلى أن تلك الدورات تهدف إلى تجذير الدور الثقافي الهادف في بناء الوعي لدى الأفراد وخاصة الأطفال، والتي نسعى من خلالها إلى تقديم برامج وأنشطة وفعاليات ذات صلة بواقع الثقافة والمجتمع، كما تم إطلاق دورة الرسم للأطفال إذ يمثل هذا النشاط طريقة مثالية لتطوير مهاراتهم الحركية والعقلية، وتعزيز نموهم الاستكشافي والنفسي والعاطفي.


وقالت إنه تم كذلك إطلاق ورشة صناعة الصلصال والخزف في مركز الحسن الثقافي بإشراف الفنان التشكيلي عماد المدانات.


وأضافت أن هذه الورشة تعتبر من الصناعات الثقافية التي توليها مديرية ثقافة الكرك جل اهتمامها نظرا للقيمة المهنية والثقافية لمثل هذه الورش.


وستتضمن الورشة، التعريف بالصلصال وكيفية تشكيل العمل الفني من خلال الصلصـال بالإضافة إلى إنتاج أعمال فنية من خلال التدريب للمتدربين واكتشاف المواهب خلال مرحلة التدريب.