الثلاثاء 30-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اعتماد القارئ الضوئي

التربية ' تطمئن طلبة التوجيهي وتوضّح آليـــة التصحيح' - فيديو

العجارمة
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشـــؤون التعليميّــة الدكتور نواف العجارمـــة


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- تصوير : عدي البستنجي 

اضافة اعلان

 

طمـأنّ أمين عام وزارة التربية والتعليم للشـــؤون التعليميّــة، الدكتور نواف العجارمـــة ، طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" ، بأن نسبة الدقة في تصحيح القارئ الضوئـي (100%) للامتحانات ، وبسرعة عاليـة.

 

وأشار العجارمة ، في لقاء حصري مع "الوكيل الإخباري" - الفيديو آخـر الخبر - أن هنالك حالات لا يتمّكن القارئ الضوئي من قراءة الإجابـة ، كعدم وضوح الخط ، أو ثني ورقــة الإجابة  .

 

ولفت ،أنّـه في حال عدم قراءة الإجابــة من خلال الجهاز ، نتيجة لنسيان الطالب الإجابة عليها ، أو عدم وضوح الخــط ، تقوم لجان الفرز ، في وزارة التربيّة والتعليم ، بالعودة إلى ورقة الأسئلة ، والأجوبـــة ، للتأكد مـا إذا قام الطالب بحلّها ، وبالتالي القيام بتعبئة إجابته من قبل لجنة مُختصة ، من منطلق مساعدته  .

 

كما ، أن علامات الطالب "محفوظة" ، حيث الآليــة الدقيقة في التصحيح ، ومراجعـة العلامات بدقّة ، وفق العجارمة .

 

وعن سبب تخوٌف الأردنييـن من امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، لتداعيات كــورونا على الأردن ، أوضـــح ، أن ذلك يأتي للتغييرات الحاصلة على الامتحان ، نتيجة لاختلاف توزيع العلامات على الأسئـــلة وآلية التصحيــح ، عدا عن تعطيل الطلبة واستخدام تقنيّة "التعلّم عن بعد"، لأول مرّة  .

 

وزاد العجارمــة " أي تغيير سواء أكان إيجابيّا أو سلبيّا، يواجه الانتقادات ، وهذا قد يعود للجهل في التغيير، أو نتيجــة لوجود أطراف مُتضرّرة".

 

وكان موقع" الوكيل الإخباري" ، نشر الجزء الأول من المقابلة مع العجارمة ، في وقت سابق تحت عنوان :

'التربية' تكشف آلية القارئ الضوئي في امتحانات التوجيهي وأقلام رصاص للإجابة - فيديو