الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

التعليم العالي ينظم ورشة عن التصميم التعليمي

99


الوكيل الاخباري - نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ورشة عن التصميم التعليمي للتعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي الاردنية.اضافة اعلان


ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم السبت فإن هذه الورشة تأتي استكمالاً للورشات التعريفية والتدريبية التي اطلقتها الوزارة في مجال التعلم الإلكتروني وإعداد المساقات المحوسبة.

والورشة التي شارك فيها خبراء ومتخصصون في مجال بناء المساقات الإلكترونية من الولايات المتحدة الأميركية وجامعات حكومية وخاصة تهدف إلى تدريب الأساتذة المحليين على كيفية تصميم دورات تعليمية مختلطة لتقديمها على نطاق واسع ومستدام في جميع الجامعات الأردنية.

كما تهدف إلى زيادة قدرة كليات الجامعات الأردنية على تعزيز نظام التعليم العالي بأكمله لجميع الطلاب, من خلال شرح وتقديم أدوات ومناهج مختلفة لتصميم وتقديم وتقييم مساقات التعليم الإلكتروني المختلفة على مستوى متقدم، بالإضافة إلى وصف كيفية استخدام هذه الأدوات لضمان أفضل الممارسات والنتائج.

يشار إلى أن عقد هذه الورشة يأتي بهدف وضع ومناقشة أفضل السياسات لزيادة إمكانية الوصول لبرامج تعليمية إلكترونية متصلة ومدمجة عبر الإنترنت، ودعم قدرة الجامعات الأردنية على تصميم وتنفيذ واعتماد ومراقبة هذه البرامج من خلال الجمع بين الجهات الفاعلة في التعلم عبر الإنترنت.