الخميس 01-10-2020
الوكيل الاخباري



السفير العراقي يزور الجامعة الألمانية الأردنية

yyyy


الوكيل الاخباري - زار سفير جمهورية العراق في الأردن حيدر العذاري يرافقه القنصل خالد الخيزران والملحق الثقافي الدكتور حيدر زيدان الجامعة الألمانية الأردنية والتقى مع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة.
اضافة اعلان

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك، حيث قدّمت فياض إيجازا حول نشأة الجامعة ورؤيتها في توفير تعليم تقني متميز يحاكي النموذج الألماني في العلوم التطبيقية. مشيرةً إلى برامج الجامعة وتخصصاتها وإلى السنة الألمانية التي يتم من خلالها إرسال الطلبة في السنة قبل الأخيرة إلى ألمانيا لمدة سنة كاملة من أجل الدراسة في إحدى الجامعات الألمانية الشريكة، والحصول على فرص تدريبية في الشركات أو المصانع الألمانية.

وعلى هامش الزيارة، التقى السفير والوفد المرافق الطلبة العراقيين حيث أعرب العذاري عن سعادته وتقديره للجامعة وللإنجازات التي حققها الطلبة العراقيين وبتفوقهم وبمدى التزامهم بأنظمة وقوانين الجامعة. مؤكدا أن السفارة العراقية والملحقية الثقافية تتطلعان باستمرار نحو التعاون البناء مع الجامعة لتجاوز كافة التحديات التي تواجه الطلبة من أبناء الجالية العراقية.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور رائد خصاونة، دار نقاش مع الطلبة حول الدعم الذي تقدمه السفارة للطلبة كالمنح الدراسية وفرص العمل ما بعد التخرج.