الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العضايلة : سنتخذ هذا القرار في حال وجود 3 آلاف مصاب بكورونا

92020818371851659289


 الوكيل الاخباري - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، أن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، مشيرا الى أن هذه العبارة تعني أن عدد الوفيات والاصابات محدود، وأن الدولة يمكنها فرض سيطرتها، اضافة الى أن المنظومة الصحية قادرة على استيعاب الاصابات، وفي ذات الوقت الحكومة قادرة على الموازنة بين الوضعين الصحي والاقتصادي.اضافة اعلان


وبين العضايلة، أن كل قرار يتخذ هو انعكاس للحالة الوبائية، مشيرا الى أن الحكومة مجبرة على اتخاذ مثل هذه القرارات للحفاظ على صحة المواطنين وحماية للاقتصاد من الانهيار، قائلا: "قد نغلق هنا ونغلق هناك، وهذا افضل من الاغلاق الكلي".

وعن تعويض مالكي المطاعم والمقاهي المغلقة لمدة 14 يوما، قال العضايلة إن ذلك لم يدرس بعد، موضحا أن ذلك قد يكون ممكنا في حال توفر أي جهة ممولة.

وأكد العضايلة أن قرار التحول الى العزل المنزلي لمصابي كورونا لن يتخذ الا في حال وجود أكثر من 3 آلاف اصابة نشطة في المستشفيات، متأملا أن لا نصل الى ذلك ونبقى على العزل في المستشفيات.

وردا على سؤال حول فتح المطار في ظل تسجيل أعداد إصابات كبيرة، قال العضايلة إن القرار جاء وسط اجراءات مشددة، ولن يشكل خطرا في حال الالتزام بالمعايير الصحية.

وتحدث الوزير عن أمر الدفاع 16 موضحا أنه تم مخالفة العشرات من المواطنين وفق بنوده.