السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المراقبون الدوليون لم يلتقطوا أي ملاحظات سلبية عن الانتخابات

WhatsApp Image 2022-03-22 at 10.53.43 AM


الوكيل الإخباري - قالت مبادرة سفراء القانون، ان مراقبيها الذين شاركوا بمراقبة انتخابات مجالس المحافظات والبلديات للعام 2022، والتي جرت الثلاثاء الماضي، أصدروا تقريرا يبين اتسام العملية الانتخابية بالنزاهة والشفافية والتنظيم واليسر، مؤكدين عدم وجود أي ملاحظات سلبية تتعلق بمجريات العملية الانتخابية.

وأضافت في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن المبادرة شاركت في مراقبة الانتخابات البلدية واللامركزية من خلال اعتماد مجموعة من المراقبين الدوليين التابعين لها، من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب وتم منحهم التصاريح اللازمة للقيام بمراقبة الانتخابات ومتابعة العملية الانتخابية عن قرب والسماح لهم بزيارة مراكز الاقتراع والاطلاع على مجريات العملية الانتخابية ومراقبة الإجراءات المتبعة للتصويت في مراكز الاقتراع.

وأشادت المبادرة، بعد اطلاع المراقبين الدوليين على سير العملية الانتخابية وزيارة مجموعة كبيرة من مراكز الاقتراع، بالنزاهة والشفافية التي تحلت بها العملية الانتخابية، اضافة الى حسن التنظيم والسهولة.

اضافة اعلان

 

واطلع المراقبون على عدد المقترعين والنسب وآلية الاقتراع وكانت ردود فعلهم إيجابية ولم يلتقطوا أثناء مراقبتهم أي ملاحظات سلبية أو ممارسات تخل بالعملية الانتخابية أو تخرق القانون من قبل القائمين على الانتخابات أو المواطنين المقترعين على حد سواء.

يشار إلى أن مبادرة سفراء القانون هي مبادرة تطوعية تسعى لتمكين المؤسسات الحكومية والمواطنين وتعزيز المؤسسات من أجل تحقيق العدالة والسلام والتنمية المستدامة ونشر الوعي القانوني في المجتمع.