الثلاثاء 22-10-2019
الوكيل الاخباري



بحث زيادة توافد السياح الأيرلنديين إلى الأردن

jerash-jordan
لقطة من مدينة جرش



الوكيل الإخباري - بحث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، خلال استقباله أمس الأربعاء، في منطقة البحر الميت، وفدا من بلدية كلوك جوردان الايرلندية، سبل التعاون في مجال السياحة بين ايرلندا والمملكة، وزيادة اعداد السياح الأيرلنديين الوافدين إلى الأردن.

 

وبين عربيات خلال اللقاء الذي حضره مندوبون من بلدية كلوك جوردان الايرلندية، المزايا السياحية والتنوع الذي تتضمنه المناطق السياحية في الأردن، مشيرًا للأهمية التي يحملها السائح الإيرلندي.

 

وبحث أيضا سبل وآليات ترويج وتسويق السياحة الأردنية في إيرلندا، إضافة الى آليات التنسيق والتعاون في جميع السبل التي تعنى بالقطاع السياحي، مؤكدا أهمية قطاع السياحة في نمو الإقتصاد الوطني.

 

واستعرض عربيات، المقومات السياحية التي تتمتع بها المملكة، وتطور حركة السياحة الوافدة إليها وتوقعات نموها من السياحة الايرلندية خلال السنوات المقبلة.

 

واتفق الجانبان على ضرورة الاستمرار في السعي نحو تعزيز حركة السياحة البينية بين البلدين من خلال عقد ورش عمل مشتركة بما يسهم في حصول كلا الدولتين على نصيب عادل من حركة السياحة الوافدة من الدول الأخرى، وبما يتلاءم مع حجم العلاقات التاريخية بين البلدين.