الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

من مدير "مياهنا"

بشرى سارة لأهالي الزرقاء الغربية

zaeqa-pic-city


الوكيل الإخباري - أكد مدير شركة "مياهنا " في الزرقاء ، المهندس جريس دبابنة، أن إجراءات فنية تتم حاليا في الزرقاء لنقل المياه القادمة من محطة الأزرق لتصل إلى المناطق الغربية من المحافظة وخاصة تلك التي تتأثر عند حدوث عكورة في المياه.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقد اليوم الثلاثاء ، وبين ، أن بعض هذه الإجراءات تم الانتهاء منها وسيتم تجربتها حال انقطاع المصدر الذي يغذي تلك المناطق، بهدف ضمان تزويد المواطنين في مناطق غرب المحافظة بالمياه المطابقة للمواصفات الفنية لمياه الشرب.


وأوضح ، أن محافظة الزرقاء عانت خلال الأسابيع الأربعة الماضية من بعض الاختلالات في برنامج توزيع المياه في المناطق الغربية للمحافظة والرصيفة.
وأوضح دبابنة أن المصادر الداخلية لمحافظة الزرقاء والمتمثلة بنسبة 100 بالمئة من المياه الجوفية لم تعان من أية مشاكل تتعلق بالعكورة، اذ تؤثر العكورة على مصادر المياه السطحية والتي تأتي من خارج المحافظة وتشكل نحو نصف كمية المياه المستهلكة في محافظه الزرقاء.


وأكد ان وزارة المياه وشركة "مياهنا " ، تهتم بنوعية المياه اهتماماً كبيراً ولا يمكن ضخها للمواطنين إلا بعد التأكد من نقائها وإدراجها ضمن المواصفة الأردنية لمياه الشرب.

 

|وفيما يتعلّق بمشكلة العكورة في المياه التي تتزامن مع فصل الشتاء، أكد دبابنة أن الشركة اتخذت العديد من الإجراءات التي ركزت على محورين رئيسيين يتمثلان بالتوعية المائية الذي يتضمن إعلام المواطن وبشكل دائم عند حدوث العكورة، بهدف توعيته للمحافظة على كمية المياه في الخزانات وترشيد استهلاكها إلى حين عودة نظام برنامج دور توزيع المياه لطبيعته، في حين يركز المحور الثاني على ضرورة تأمين المواطنين والمراكز الحيوية في المحافظة بصهاريج المياه حسب درجة الأهمية وتوفر الإمكانية الفنية.


ودعا المواطنين للتبليغ عن أية مشاكل تتعلق بانقطاع المياه أو خطوط مياه مكسورة أو ضعف ضخ المياه، من خلال الاتصال على رقم الشكاوى المجاني الموحد الخاص بقطاع المياه 117116 حيث بإمكانهم تسجيل الشكوى والاحتفاظ برقمها لغايات المتابعة.

وأشار إلى أنه يجري حالياً متابعة تنفيذ العديد من المشاريع المائية في الزرقاء والمتعلقة بتحسين التزويد المائي في شبكات منطقة عوجان، وتحسين التزويد المائي في شبكات لواء الهاشمية بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبقيمة إجمالية تبلغ 3 ملايين دينار، فضلا عن مشاريع مجلس محافظه الزرقاء "اللامركزية".

 

  المصدر : بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة