الثلاثاء 25-06-2024
الوكيل الاخباري
 

لقاء حصري لموقع الوكيل مع عائلة طالبين متفوقين يعيشان في خربوش - صور

3


الكرك - مجدي الباطية وبراءة الشلالدة

وثق المهندس صايل الطراونة في منشور على الفيسبوك حالة تفوق شقيقان في الثانوية العامة يعيشان في خربوش بمحافظة الكرك .

فيما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الاردنية بهذا النجاح ، وناشد ناشطون الجهات المعنية بالالتفات له وتقديم المساعدة للطالبين لاكمال تعليمهما الجامعي .

بدوره قام موقع الوكيل الاخباري بزيارة الخربوش بمحافظة الكرك والتقى افراد العائلة ، التي تحدث افرادها عن تفاصيل النجاح وكيفية الدراسة للامتحان والتقديم له .

وقالت الطالبة ملاك انها كانت تدرس مع شقيقها بنفس الكتاب ، واشارت الى معاناتهما بالدراسة في فصل الشتاء بسبب الاجواء الباردة ونقص الاضاءة .

وبينت ان اجواء الصيف حيث كانت فترة تقديم الامتحان ساعدت في دراستهما وتقديم الامتحانات ، مبينة انهما كانا يتابعان الدراسة بشكل دائم وطوال الوقت .

ولفتت انهما واجها مشاكل في دراسة اللغة الانجليزية بسبب ضعف تدريس هذه المادة في المدرسة وعدم وجود "كورسات" ، مشيرة انهما كانا يذهبان الى المدرسة مشياً  على الاقدام حيث كانت تستغرق الرحلة يوميا  40 دقيقة .

وبينت انها كانت خائفة على نتيجة شقيقها اكثر من نتيجتها ، مشيرة الى سعادة والديها بنجاحهما وتفوقهما، مبينة انها ترغب بإكمال دراستها في جامعة مؤتة لانها قريبة حيث يقطنان ، مؤكدة انها تريد دراسة تخصص اللغة الانجليزية لمساعدة ابناء المنطقة في دراسة هذه المادة .

ووجهت ملاك نصيحة الى طلبة الثانوية العامة بعدم الخوف من متابعة الدراسة وتقديم الامتحانات، وان يكون هدفهم " رفع رأس" والديهما بالنجاح مستقبلاً .

وتحدث والدهما في لقائه مع موقع الوكيل الاخباري عن نجاحهما ، وانه بكى فرحاً عندما سمع الخبر .

كما تحدث الطالب الناجح علاء عن فرحته بنجاحه ورغبته بمتابعة دراسته الجامعية مستقبلاً .

اضافة اعلان

 

 

 



 





 

 

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة