الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



وزارة الزراعة تعمل على مكافحة ذبابة ثمار الزيتون

a3023852495cd8e785dd7dc9f3290328



الوكيل الاخباري - قالت وزارة الزراعة ان الحملة الوطنية لمراقبة ومكافحة ذبابة ثمار الزيتون التي اطلقتها منذ بداية شهر ايار الماضي في كافة محافظات وأنحاء المملكة تعمل على إرشاد المزارعين أضرار الآفة وطرق الوقاية والعلاج منها بإستخدام طرق المكافحة المتكاملة.


واوضح الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة لورانس المجالي في تصريح لـ " بترا " اليوم الجمعة ان من أهم طرق المكافحة المتكاملة " المصائد الغذائية الجاذبة" التي تعتبر من أكثر الطرق فاعلية في مراقبة ومكافحة الآفة والحد من استخدام المبيدات التي تشكل أضرار على الإنسان والبيئة والمنتج النهائي.


كما أن استخدام المصائد يقلل من تكلفة المكافحة الذي ينعكس إيجاباً على المزارع وزيادة معدل الاستهلاك السنوي للفرد من مادتي الزيت والزيتون.

 

اظهار أخبار متعلقة


وكان وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة قد اوعز باطلاق الحملة نظراً لما يمثله قطاع الزيتون من أهمية إقتصادية و إجتماعية اضافة الى اتساع مساحة الزيتون في الأردن وللحفاظ على اشجار الزيتون من الافات الزراعية وأهمها ذبابة ثمار الزيتون التي تعتبر أخطر الآفات التي تؤثر سلبا على منتوجات هذه الشجرة سواء الثمار المنتجة للتخليل أو منتج زيت الزيتون.

 

وتدعو وزارة الزراعة المزارعين إلى ضرورة التعاون والمبادرة إلى الإتصال مع الإرشاد الزراعي في مديريات الزراعة لتنفيذ هذه الحملة الوطنية والحصول على الإرشادات والنصائح اللازمة حول الآفة.


--(بترا