السبت 28-03-2020
الوكيل الاخباري



250 ألف أسرة تقدمت الكترونيا لدعم الخبز

320201541046893016396



الوكيل الإخباري-  بلغ عدد الأسر الذين تقدموا بطلبات دعم الخبز إلكترونيا أكثر من 250 ألف أسرة، بحسب مدير عام صندوق المعونة الوطني عمر المشاقبة.


وقال المشاقبة ، إنه يتابع عملية تسجيل المواطنين لطلبات دعم الخبز منذ بدء التقديم إلكترونيا، مؤكداً ان عملية التقديم سهلة جداً على المواطنين.


وبين أن رقم الآيبان البنكي الموجود في نموذج التسجيل الخاص بدعم الخبز، هو اختياري لا اجباري في هذه المرحلة ، مشيرا إلى وجود فترة طويلة جداً لجميع الأسر المستحقة للدعم لتقوم بفتح حساب بنكي أو محفظة الكترونية في حال استحقاقها للدعم، حيث تمتد هذه الفترة لأكثر من سبعة شهور وتحديدا إلى نهاية شهر تشرين الثاني من العام الحالي.


وأوضح أن الصندوق، سيستمر باستقبال طلبات دعم الخبز الكترونيا لغاية 4 نيسان المقبل، وأن الآلية الجديدة اشترطت على موظفي القطاع العام والمتقاعدين الراغبين بالحصول على الدعم، تقديم طلب عبر الموقع الإلكتروني "تكافل" reg.takmeely.jo، بالإضافة لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير أردني المسجلين في البطاقة التعريفية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية، وأبناء أسر قطاع غزة المسجلين برابط أسري واحد في دائرة الأحوال المدنية وذلك حال انطباق الشروط والمعايير المعتمدة عليهم.


وأشار إلى أن الآلية الجديدة لدعم الخبز استثنت العاملين في الأجهزة الأمنية والعسكرية، والمنتفعين من برامج صندوق المعونة الوطنية من تقديم طلب الحصول على الدعم.

 

المصدر: بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة