الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

قارب شراعي يحمل الراية الألمانية

الجزائر.. عملية إنسانية تكشف أطنانا من المُخدّرات

1-1282416


الوكيل الإخباري 

 

أفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية بأن قوات البحرية ضبطت حوالي 52 قنطارا (5 أطنان تقريبا) من المخدرات على متن قارب شراعي يحمل الراية الألمانية تدخلت لإنقاذ طاقمه.

وجاء في البيان الصادر "تبعا لعملية البحث والإنقاذ التي قامت بها وحدات تابعة لقواتنا البحرية (الثلاثاء)، والتي مكنت من إنقاذ 3 أشخاص أجانب كانوا على متن قارب شراعي حامل للراية الألمانية تعرض لعطل تقني على بعد 15 ميلا بحريا شمال رأس فالكون بوهران (غرب)، وبعد سحب القارب الشراعي إلى ميناء أرزيو، ثم تفتيشه من طرف حراس السواحل، تم كشف وضبط كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ52 قنطارا و95 كيلوغراما".

اضافة اعلان


وبحسب وزارة الدفاع، فإن الأشخاص الثلاثة هم بلغاريان وهولندي، وقد نقلوا إلى مستشفى وهران، حيث لا يزال التحقيق معهم جاريا.

 

كانت وزارة الدفاع تحدثت، الثلاثاء، عن إنقاذ القارب الشراعي "كعملية إنسانية" سخرت لها مروحية وسفينة مواكبة وزورق إنقاذ، قبل أن يتم اكتشاف المخدرات على متن القارب.


وكانت قوات البحرية ضبطت، في مايو 2018، أكثر من 700 كيلوغرام من الكوكايين على متن سفينة تحمل لحوما مستوردة من البرازيل إلى الجزائر.
ولم ينته التحقيق بعد في هذه القضية إلا أن تداعياتها كانت كبيرة على السلطات، أهمها إقالة المدير العام للشرطة آنذاك اللواء عبد الغني هامل، ثم إيداعه السجن في انتظار محاكمته مع المتهم الرئيسي مستورد اللحوم كمال شيخي.

 

سكاي نيوز 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة