الأحد 28-04-2024
الوكيل الاخباري
 

لجنة نيابية تصوت لمصلحة نشر التصاريح الضريبية لترامب

63a297344c59b76cb0523d7b


الوكيل الاخباري- صوتت لجنة في مجلس النواب الأمريكي لمصلحة نشر التصاريح الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب الذي خاض معركة قضائية ضارية استمرت سنوات عدة لإبقاء إقراراته الضريبية طي الكتمان.

اضافة اعلان

 

وبأغلبية 24 صوتا مقابل 16 قررت اللجنة المسؤولة عن الشؤون الضريبية والتي يهيمن عليها الحزب الديمقراطي، نشر الإقرارات الضريبية السنوية الستة التي قدمها ترامب خلال الفترة الممتدة بين 2015 و2020.

وقبيل التصويت لم يستبعد أعضاء ديمقراطيون في اللجنة أن تنشر هذه البيانات الضريبية فور التصويت لمصلحة ذلك. لكن بعد التصويت لم يتضح في الحال متى ستنشر فعلا هذه الإقرارات.

والملياردير الجمهوري الذي أعلن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024 أحجم عن نشر إقراراته الضريبية، مخالفا بذلك تقليدا اتبعه كل أسلافه منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأثار حرص ترامب على إبقاء هذه البيانات سرية والعديد من الأسئلة حول مضمونها.

ومنذ ثلاث سنوات تطالب هذه اللجنة بتسليمها الكشوف الضريبية العائدة لترامب، لكن الأخير رفض ذلك ولجأ إلى القضاء لمنع مصلحة الضرائب من تسليم هذه البيانات.

لكن المعركة القضائية التي خاضها ترامب وصولا إلى المحكمة العليا انتهت في أواخر نوفمبر حين أيدت المحكمة العليا موقف اللجنة النيابية.

ومن شأن نشر هذه الإقرارات أن تكشف خصوصا ما إذا كانت ادعاءات ترامب بشأن ثروته حقيقية، وما إذا كان هناك أي تضارب في المصالح بين أعماله الشخصية والمنصب الرسمي الذي شغله طوال أربع سنوات.

 

روسيا اليوم