الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لحيازة أسلحة نووية

نتنياهو يدعو إلى مزيد من الضغط على إيران

99b666d6-2119-409c-834c-63fbb5cd1566_16x9_1200x676


الوكيل الإخباري

 

دعا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، الخميس، إلى ممارسة مزيد من "الضغط" الدولي على إيران، غداة إعلانها عن تقليص جديد في التزاماتها النووية.

وقال نتنياهو "هذا الصباح أُبلغنا بانتهاك آخر، مزيد من التحدي من إيران، هذه المرة في سعيها لحيازة أسلحة نووية".
وأدلى نتانياهو بهذه التصريحات قبل أن يتوجه إلى لندن للقاء رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسونووزير الدفاع الأميركي مارك إسبر.

وأضاف "إنه ليس الوقت المناسب لإجراء محادثات مع إيران، بل الوقت لزيادة الضغط عليها".

اضافة اعلان


وجاء إعلان الرئيس حسن روحاني، الأربعاء، عن تقليص الالتزامات النووية، بعد وقت قصير من فرضالولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران، هي الأخيرة في سلسلة من التدابير العقابية ومن ضمنها حظر على صادرات النفط الإيراني.


وتجري إيران وثلاث دول أوروبية -- بريطانيا وفرنسا وألمانيا -- محادثات بهدف إنقاذ اتفاق نووي أبرم عام 2015 انسحب منه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو العام الماضي.

 

ورغم معارضته الاتفاق، دعا نتانياهو مؤخرا الدول الأوروبية لتطبيق شروطها فيما سعى مع الولايات المتحدة لزيادة الضغط على إيران.
وتصاعد التوتر بين الاحتلال وإيران في الأسابيع الماضية.


في 24 أغسطس، شن الاحتلال غارة على سوريا، قالت إنها أحبطت هجوما كان يخطط له "فيلق القدس" الإيراني بطائرات مسيرة على أراضيها.
وبعد ساعات على الضربة، اتهمت ميليشيات حزب الله المدعومة من طهران، إسرائيل باستخدام طائرتين مسيرتين لاستهداف معقلها في بيروت. 


وردت مليشيات حزب الله، الأحد، بإطلاق قذائف مضادة للدبابات على أهداف عسكرية إسرائيلية عبر الحدود اللبنانية.  ثم ردت إسرائيل بإطلاق النار. 

 

سكاي نيوز

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة