الإثنين 29-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أيّ مَجدٍ يا تميم، أيّ مجدٍ يا قطر !!



هذا الإنجاز الإعجاز، صعد بكم إلى عنان الكمال وذرى الجمال.

مونديال عربي فاخر بكرة القدم، صممته ونفذته قطر، بسخاء وبتنظيم لا يضاهى.اضافة اعلان


شعب قطر العربي آخر كرم وفرح وحفاوة بضيوفه، تحكيم مزود بتقنية VAR، جمهور عربي حيوي حماسي هو وشعب قطر، فاكهة البطولة، مكافآت ضخمة لكل الفرق المشاركة، نقل تلفزيوني مجاني على قنوات الكاس، تعليقات فنية حماسية جذابة، تحليلات شاملة لنجوم الرياضة العرب.

توتر في المدرجات وبين متابعي المباريات، التي كانت نتائجها تتبدل بين دقيقة وأخرى، فتشعل حماسة المتابعين امام الشاشات وخلفها، وتطفئها، وتنقلهم من اقصى درجات الانتظار القلِق والتوتر المتفجّر، إلى الفرح والصراخ والصخب والقفز من المقاعد، فإلى الحزن والخيبة والبكاء، فإلى عكس ذلك 100%.

لقد غمر المدرجات ومئات ملايين المتابعين، شغفٌ زاه ملونٌ مذهل.

وبكل اعتزاز أقول، إن قطر اتعبت كل من سيستضيف بعدها البطولات الرياضية الدولية، من اليوم الى أمد غير منظور، خاصة الدول العظمى، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، التي ستستضيف مونديال عام 2026.

فخرنا وفرحنا بما بلغته الشقيقة قطر، من رُقي ومكانة وانجازات، منبعث من قاعدة «أخوك بخير أنت بخير».

قال أمير الشعراء:

و ما استعصى على قوم منالٌ،

إذا الاقدامُ كان لهم ركابا.

و ما نيلُ المطالب بالتمني،

ولكن تُؤخذُ الدنيا غِلابا.

لقد سخّرت قطر، المالَ وجعلته في خدمة التقدم والتنمية والنهوض والأجيال القطرية، التي تتبوأ الآن، المرتبة الأولى في التعليم عربيا، والرابعة عالميا!

لقد أنفقت قطر بسخاء، على استضافة بطولة العالم بكرة القدم 2022، فبلغ انفاقها 6.5 مليار دولار، لإنشاء ملاعب صديقة للبيئة، مسيطر على حرارتها بحد أقصى 27 ، ولإنجاز بنية تحتية فاخرة، شملت الفنادق، والطرق، ومترو أَنفاق ومستنبتات النجيل الطبيعي.

وقبل عام من موعد استضافة المونديال، انجزت قطر وعدها، فبنت أجمل وأفضل استادات في العالم، واكثرها تميزا وفرادة، خاصة «استاد البيت» الاعجوبة، وانجزت المرافق والتجهيزات اللازمة المكملة للاستادات.

وهاهي شهادة نسيبنا السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم- الفيفا:

«لقد تجاوزت هذه البطولة توقعاتي بكثير».

مبروك فوز الجزائر بكأس العرب.

مبروك سفير قطر الصديق الشيخسعود بن ناصر آل ثاني، بلدك بترفع الراس.