الأربعاء 30-09-2020
الوكيل الاخباري



بحسب الكفاءات والمهارات للمعلمين

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المُعلمين للوكيل: المُستحقات المالية من 'التربية'- فيديو

26941c24-9d93-4f50-9869-291fac57739a


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الرئيس التنفيذي لاكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، الدكتور اسامة عبيدات ، أن فترة الالتحاق بالأكاديمية مدة (9) أشهر ، كدبلوم ، منوّها أن قيمة المكافآت تتراوح بين (130) دينارا إلى (195) دينارا ، حسب المكان الجغرافي في المملكة .

اضافة اعلان
 

ولفت عبيدات ، صباح اليوم الأربعاء ، أنه يتم ترشيح المعلمين للاستفادة من دورات الأكاديمية من مختلف المحافظات بحسب الكفاءات ، حيث يخضعون لعدد من الاختبارات.

 

وأشار في معرض حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ،أن هنالك (32) معلّما متدربا ، على قوائم الانتظار ، وسيتم صرف بدل المواصلات لهم ، بحسب وزارة التربية والتعليم، لافتا أن المُستحقات المالية يتم صرفها من خلال الوزارة.

 

وأوضح عبيدات أن ترشيحات المعلّمين ، من قبل وزارة التربية والتعليم ، بحسب خبراتهم وكفاءاتهم ومهاراتهم ، وقال " تم إرسال رسائل نصيـّة للمعلمين الذين اجتازوا الاختبارات ، وكانوا على قوائم الانتظار ، في سبيل الالتحاق بالأكاديمية ".

 

وفي ردّ على سؤال للإعلامي محمد الوكيل، حول عدد المعلمين المُتدربين منذ نشأة الأكاديمية ، أجاب عبيدات " خلال (10) سنوات ، تم تدريب ما يقارب (80) ألف فرصة تدريبية للمعلمين وهم على رأس عملهم في برامج مختلفة ".

 

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين، هي مؤسسة وطنية مستقلةَ "غير ربحيّة" انطلقت رسميًا في حزيران( ٢٠٠٩ ) برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله.

 

وتعمل بالشّراكة مع وزارة التربية والتعليم الأردنية على تطوير برامج التنمية المهنية للمعلّمين والقيادات التربوية استجابة للاحتياجات التّعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام، وتعمل الأكاديمية على المساهمة في الارتقاء بنوعية التّعليم ، من خلال اكساب المعلّمين للمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدّعم اللازم لهم للتميّز في الغرفة الصفية.

 

وقدّمت الأكاديمية خلال عملها أكثر من(٧٠,٠٠٠ ) فرصة تدريبية للكوادر التعليمية في الأردن والمنطقة العربية.