الأربعاء 13-11-2019
الوكيل الاخباري



أزمة مرورية في منطقة المحطة

الأمانة للوكيل : كاميرات مراقبة قريبا وتحذيرات - فيديو

920193103322594731397



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - عزا مدير عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري ،أسباب الأزمة الحاصلة على إشارة المحطة- وسط البلد - نتيجة لعملها في (5) أطوار مختلفة ، ما يعني كثافة في عدد المركبات ، وبالتالي عدم انسيابية الحركة.

 

ولفت الفاعوري، صباح اليوم الأحد، في معرض حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل، أن الزمن الكلي للإشارات (185) ثانية ، ما يعني أن زمن الانتظار طويل على الإشارة الضوئية ، وقال " أن هنالك عددا من المسارب المتعددة، التي تُفاقم المشكلة".

 

وبين خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية " راديو هلا" ، أنه سيتم دراسة المشكلة ، والتقليل من عدد الأطوار في المنطقة إلى (4) أطوار.

 

وأكد أنه سيتم خلال شهرين ، تركيب "كاميرات مراقبة" ، بهدف الحدّ من اتخاذ المسرب الخاطئ ، الذي يُعتبر المشكلة الأساسية في أزمات المرور .

 

"كاميرات" جديدة 

وأشار أن هنالك ضغطا في إحدى الإشارات في منطقة المحطة ، نتيجة للأعمال الإنشائية لمشروع الباص السريع.

 

وقال " هنالك عطاء جديد للكاميرات ، حيث سيتم تزويد عدد من الشوارع بها خلال فترة قصيرة ، بالتعاون مع إدارة السير المركزية" .

 

وحذّر الفاعوري ، من اتخاذ المسرب الخاطئ ، حيث يؤدي ذلك ، إلى عدم انسيابية الحركة ، وبالتالي حدوث أزمة مرورية ، وإرباك للسائقين، مُشدّدا على الإلتزام بالشواخص المروريّة ، التي من شأنها إرشاد سائقي المركبات ، والحيولة دون حوادث مروريّة.

 

 ونّوه ، عدم وجود خطأ في الإشارات الضوئية ، وقال " هذا الأمر غير وارد ، وسيتم ضبط اتخاذ المسرب الخاطئ ، من خلال الكاميرات ".