الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



أسباب خفية لارتفاع ضغط الدم !

4467421-2070512729



الوكيل الاخباري -

 

يعاني الكثير من الاشخاص من ارتفاع ضغط الدم دون أن يعلموا بذلك، حيث يسمى هذا المرض بالقاتل الصامت، ولا يتم الكشف عنه إلا بمراجعة الطبيب وقياس الضغط بشكل منتظم.

ومن المعروف أن تناول الكثير من الملح أحد أهم أسباب ارتفاع ضغط الدم، لكن هناك أسباب أخرى يجهلها الكثيرون، نورد فيما يلي أهمها بحسب موقع هيلث لاين الإلكتروني :

1- الأدوية :
يمكن للأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية، بما في ذلك الأدوية المضادة للالتهابات، وأدوية الاحتقان، وأدوية الصحة العقلية، ومثبطات المناعة، وأدوية علاج السرطان أن تتسبب بارتفاع ضغط الدم.


2- القهوة :
يمكن أن تسهم القهوة والمشروبات الكحولية في ارتفاع ضغط الدم، ومن الموصى به تناول 300 ميليغرام فقط من الكافيين بشكل يومي، أي ما يعادل 2 إلى 3 أكواب من القهوة، لأن مشروبات الكافيين تزيد من الأدرينالين، مسببة ارتفاعاً غير مرغوب في الضغط.

3- السكريات :
في الواقع ، قد يؤذي السكر صحة قلبك أكثر من الملح كما يقول العديد من الخبراء. وتشير الأبحاث الحديثة المنشورة في العديد من المجلات الطبية إلى أن الإرشادات الغذائية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، يجب أن تركز على تقليل كمية السكريات المضافة.

ويلقي الباحثون باللوم على الفركتوز بشكل خاص، وهو السكر الذي يتم إضافته بشكل عام إلى الأطعمة الغذائية والمشروبات المصنعة، لكونه اللاعب الرئيسي في تطوير ارتفاع ضغط الدم.

4- توقف التنفس أثناء النوم :
عندما يتوقف التنفس، ينخفض مستوى الأكسجين في الجسم ، ثم يرسل الدماغ إشارات من خلال الجهاز العصبي لزيادة تدفق الأكسجين إلى القلب والرأس، وبالتالي الضغط على الأوعية الدموية.

5- الوحدة :
أظهرت دراسة أجرتها جامعة شيكاغو وجود علاقة مباشرة بين الشعور بالوحدة وارتفاع ضغط الدم بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً فما فوق. وعلى النقيض، يشعر المريض براحة أكبر عندما يكن محاطاً بالأهل والأصدقاء.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة