الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة تساهم في علاج هشاشة العظام

لين-العظام


الوكيل الإخباري _ يحتاج مرضى هشاشة العظام خاصة الأطفال إلى اتباع نظام غذائي صحي غني بالمعادن والفيتامينات التي تساهم في تقوية العظام وتحميه من خطر الكسور، وتعد هشاشة العظام حالة صحية تصبح فيها العظام تدريجياً أكثر ضعفًا وهشاشة، ممّا يعني أنّ هذه العظام تكون أكثر عرضة للإصابة بالكسور .

اضافة اعلان

 

يوجد هناك عدة طرق لعلاج هشاشة العظام، لكن على الرغم من ذلك يلعب النظام الغذائي الذي يتّبعه المريض دورًا رئيسيًا في العلاج، لذلك من المهم معرفة أنواع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ومن أهم الأطعمة التي تدعم صحة العظام وتساعد على علاج هشاشة العظام:

 

1-الشوفان
من الحبوب الكاملة المفيدة لصحة العظام، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام والحفاظ على قوته. 


ولكن يجب أن تتأكد الأم بأن طفلها لا يعاني من الحساسية ضد السيليكا، أحد المكونات الرئيسية للشوفان والمفيدة لصحة العظام، حتى لا يصاب بأعراض مزعجة، مثل الطفح الجلدي وسيلان الأنف وصعوبة التنفس والغثيان.

 

2- الخضروات الصليبة
تعد الخضروات الصليبية مثل الكرنب والقرنبيط من الأطعمة المفيدة لصحة العظام، وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك والكالسيوم والماغنسيوم، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية العظام وعلاجه من الهشاشة.

 

3- الحمضيات
تتميز الحميضات مثل الليمون والبرتقال باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم الموجود بالأطعمة والمكملات.


ولكن يجب عدم الإفراط فيها إذا كان الطفل يعاني من مشكلات في المعدة، لأن ارتفاع نسبة فيتامين سي عن الحد المسموح به في الجسم قد يتسبب في الإصابة بالإسهال.

4- البازلاء
لا تحتوي البازلاء على جرعات عالية من الكالسيوم، ولكنها ضرورية لصحة العظام، لأنها غنية بفيتامين ك الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم المتوفر بالأطعمة أو المكملات الغذائية.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة